الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«10 آلاف عام من الرفاهية» يودع جمهور «اللوفر أبوظبي» 18 فبراير

يستقبل معرض «10 آلاف عام من الرفاهية» في متحف اللوفر أبوظبي الزوار في أيامه الأخيرة قبل أن يغلق أبوابه في 18 فبراير الجاري ليعود ويفتحها من جديد في متحف الفنون الزخرفية في باريس من 23 أبريل إلى 6 سبتمبر 2020، حيث سيضم 100 قطعة من المعرض الحالي.

ويأتي ذلك بعد الإشادة العالمية التي لقيها المعرض، إذ سيسمح ذلك لشريحة جديدة من الزوار باكتشاف مفهوم الرفاهية كما رأته مختلف الثقافات على مر العصور.

وقال مدير متحف اللوفر أبوظبي مانويل راباتيه: «شكّل معرض «10 آلاف عام من الرفاهية» محطة بارزة في مسار المتحف هذا العام، حيث يعد أكبر معرض نقدّمه حتى الآن وهو الأول من نوعه الذي يتمحور حول تاريخ الرفاهية في الشرق الأوسط».

وتابع: «إن هذا المعرض، الذي عمل على تنسيقه أوليفييه غابيه، يضم قطعاً مُعارة من مؤسسات عالمية وهو يأتي في إطار سعي اللوفر أبوظبي إلى تقديم أفكار جديدة باستمرار. نحن سعيدون جداً بهذا النجاح الباهر الذي حققه المعرض، والذي سيتيح عرضه بنسخة جديدة في باريس».

وسلّط معرض «10 آلاف عام من الرفاهية»، الذي فتح أبوابه أمام الزوار في 30 أكتوبر 2019، الضوء على مختلف أوجه الرفاهية منذ العصور القديمة وحتى يومنا هذا.

ويضم المعرض 350 قطعة استثنائية من مجالات الموضة والمجوهرات والفن والمفروشات والتصميم ويبيّن نظرة الشعوب على مر العصور إلى مفهوم الرفاهية، من القرابين الباذخة المقدّمة للآلهة عند بعض الشعوب، إلى الأثاث المصنوع من الذهب الخالص الذي لا يليق إلا بالملوك، مروراً بتصاميم الأزياء الفخمة لدور الأزياء الشهيرة، والقطع التي أبدعها فنانو دور الأزياء الفاخرة مثل كريستيان ديور وشانيل وكارتييه وبالينسياغا وهيرميس.