الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

بانوراما تراثية وفنية وثقافية في «فبراير العين»

تنظم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي سلسلة متميزة من الفعاليات وورش العمل الثقافية ضمن برنامج العين الثقافي خلال فبراير الجاري، والذي يقام في كل من مركز القطارة للفنون، متحف قصر العين، قصر المويجعي، وواحة العين.

ويتضمن البرنامج سلسلة من الفعاليات التراثية والشعبية والفنية والثقافية، التي تناسب كافة الأعمار وجميع فئات المجتمع.

وقال مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة بالإنابة في الدائرة فيصل الظاهري: «نواصل جهودنا في الدائرة بتسليط الضوء على أبرز المعالم الثقافية والتاريخية لمدينة العين، والتركيز على موروث الأجداد من تراث معنوي وحرف وصناعات تقليدية، من خلال برنامج ثقافي متكامل ومتنوع يجذب المهتمين من المجتمع المحلي والزوار على حد سواء».

No Image Info



ويعود برنامج «الخنجر الإماراتي» مجدداً إلى قصر المويجعي في 18 فبراير الجاري، ليسلط الضوء على خناجر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تعتبر من أهم معروضات قصر المويجعي.

كما يستضيف قصر المويجعي كل ثلاثاء وأربعاء وخميس طوال شهر فبراير جلسات «البرزة» الخارجية، التي تهدف لخلق أجواء تاريخية عصرية يختبرها الزوار مع عائلاتهم وأصدقائهم، ويتعرفون من خلالها إلى المفهوم الثقافي والتراثي للبرزة في الإمارات، فضلاً عن برنامج «عدسة عبر التاريخ».

بينما ينظم مركز القطارة للفنون عدداً من الورش الفنية والتعليمية لجميع الأعمار في 20 فبراير الجاري مثل ورشة الديكوباج، ورشة الرسم على الفخار، وورشة العزف على العود، كما يستضيف برنامج «عالم الآثار الصغير».

No Image Info



فيما يقدم متحف قصر العين أيام 27 و28 و29 فبراير سلسلة فعاليات «تراثي مسؤوليتي» التي تسلط الضوء على صناعات الحرف التقليدية في البيئة الصحراوية مثل صناعة الفخار والحبال، إضافة إلى صناعة الزفان، وحرفة السدو والغزل.

وتستضيف واحة العين برنامج «الممارسات الزراعية» بهدف التعريف بأنواع النباتات والمحاصيل الزراعية والأشجار والمهن المرتبطة بها والتي مارسها الأجداد منذ القدم، وذلك في 71 و24 فبراير الجاري.

#بلا_حدود