الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

أشجار النخيل تغني في حديقة «اللوفر أبوظبي» بـ 3 لغات

أشجار النخيل تغني في حديقة «اللوفر أبوظبي» بـ 3 لغات

يطلق متحف اللوفر أبوظبي ومسرح شاتليه، بدعم من مؤسسة بلومبرغ الخيرية، عملاً تركيبياً هو الأول من نوعه في العالم بعنوان «حين تُغنّي الأشجار» من ابتكار شركة أمبريليوم للتكنولوجيا بالتعاون مع معهد البحوث والتنسيق الصوتي، والمنتجة كاترين جوكس.



ويعرض العمل في اللوفر أبوظبي 25 فبراير الجاري، ثم سينتقل إلى العديد من المدن حول العالم، مثل حديقة القصر الملكي في باريس من 10 إلى 20 سبتمبر المقبل، ثم في لندن ونيويورك وباريس.



«حين تُغنّي الأشجار» عمل تركيبي تفاعلي يسلط الضوء على أهمية التوعية البيئية في عصر التغيّر المناخي، ويقوم العمل على تكنولوجيا مبتكرة حديثة تقدم للزوار تجربة مميزة للتفاعل مع الطبيعة وتقديرها.

وستغني أشجار النخيل بصوتها الخاص في الحديقة عند مدخل المتحف، إذ عملت شركة «أومبريليوم» على تزويد هذه الأشجار بأحزمة خاصة تم تصميمها بالتعاون مع مهندسي الصوت في معهد البحوث والتنسيق الصوتي الموسيقي، والتي ستسمح للأشجار بالغناء المتناغم كفرقة واحدة، وذلك بناء على مدى تفاعل الزوار مع الأشجار، فكلما اقترب الزوار من الأشجار كلما علا صوت غنائها وزاد التناغم بينها، ويصل الغناء إلى أقصى درجات التناغم عند معانقة الزوار للأشجار.



يُذكر أن الأشجار ستُغنّي بالإنجليزية والعربية والفرنسية، وسيتم تأليف أغنيات جديدة لتصدح بها الأشجار في كل دولة من الدول التي سيُعرض فيها هذا العمل.

أما في العرض الأول باللوفر أبوظبي، فمن ضمن المقطوعات التي ستنشدها الأشجار أناشيد عروض العيّالة التي تعكس التراث الفني للإمارات، إلى جانب أغنية تراثية إنجليزية من القرن الـ16، وأغنية فرنسية من العصور الوسطى بعنوان «لامور دو موا».