الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
No Image

الشارقة تستعرض التجربة الثقافية الإماراتية في «بولونيا لكتاب الطفل»

تحتفي مدينة بولونيا الإيطالية بالشارقة ضيف شرف فعاليات الدورة المقبلة من معرض بولونيا الدولي لكتاب الطفل 2020، الذي يقام من 30 مارس حتى 2 أبريل المقبلين.

وتتحضر الإمارة للمشاركة في الحدث الأبرز على مستوى أدب الطفل في العالم، ببرنامج فعاليات شامل يتضمن جلسات حوارية وأنشطة تفاعلية وعروض فنية وتراثية تقدم التجربة الثقافية الإماراتية والعربية على صعيد الكتب الموجهة للصغار واليافعين.



No Image

واستعرضت مديرة المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب خولة المجيني خلال مؤتمر صحافي نظمته إدارة المعرض في مدينة ميلان الإيطالية، برنامج الشارقة في المعرض.

وأكدت المجيني أن البرنامج يحفل بالأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يقدمها فريق متكامل يضم أكثر من 20 كاتباً ورساماً وقاصاً وناشراً من الإمارات والعالم العربي، موضحة أن هيئة الشارقة للكتاب تنظم برنامج الشارقة ضيف شرف المعرض بالتعاون مع نخبة من الهيئات والمؤسسات الثقافية لتعريف الجماهير الإيطالية والعالمية إلى التاريخ العريق لالتزام الإمارات بتطوير كتب الأطفال واليافعين.



No Image

وقالت المجيني: «يوفر المعرض منصة مثالية للتعريف بالمبادرات والمشاريع التي تطلقها الشارقة، التزاماً بتسهيل وصول القرّاء الصغار إلى الكتاب والقراءة وجعلها أكثر جاذبية وفائدة توافقاً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حيث قادت الإمارة جهوداً كبيرة لتحقيق هذه التطلعات طوال 4 عقود من الزمن حتى استحقت بجدارة لقب (العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019)».

#بلا_حدود