الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
No Image

«فن بانكسي .. بلا حدود» .. 70 عمل غرافيتي تزين الرياض 20 الجاري

تستضيف الرياض معرضاً لفنان الغرافيتي العالمي المشهور «بانكسي» في مركز الملك عبدالله المالي، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط، متضمناً 70 عملاً من توقيع بانكسي.

No Image



وسيفتح المعرض، الذي يقام تحت عنوان «فن بانكسي.. بلا حدود» أبوابه في 20 فبراير الجاري، ويبدأ في استقبال الزوار من هواة الفن وعشاق الثقافة، ليوفر لهم تجربة غنية تتضمن لوحات فنية ملفتة وعروضاً بصرية ومؤثرات مسرحية ستبقى راسخة في ذاكرتهم.



No Image



ويعد بانكسي اسماً لامعاً في فن الشارع، حيث اشتهر باستخدام رسومات الغرافيتي للتعبير عن واقع المجتمع من منظور فريد، واستطاع تغيير النظرة السائدة حيال هذا الفن الذي تعتبره مجتمعات كثيرة عملاً تخريبياً يشوه الأماكن العامة، من خلال استخدامه لإيصال رسائل اجتماعية وإنسانية هادفة ساهمت في تحول الغرافيتي إلى أحد أبرز أشكال الفن الحديث.

No Image



ويعدّ معرض «فن بانكسي.. بلا حدود» المقبل الذي يقام في الرياض أكبر معرض غرافيتي في المنطقة، حيث يتوقع أن يجذب جمهوراً من مختلف الأعمار والفئات.

وسيستمتع زوار المعرض بمشاهدة 70 عملاً من توقيع بانكسي، والاطلاع على لوحات فنية تحاكي أعماله الأصلية وتتضمن صوراً فوتوغرافية ومطبوعات على مختلف أنواع المواد، إضافة إلى وثائقي عن الفنان مدته 10 دقائق.

#بلا_حدود