الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020

«موسم دبي الفني» .. بانوراما إبداعية تحول دانة الدنيا إلى مهرجان شامل



أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي عن مجموعة ثرية من الأنشطة والفعاليات ضمن النسخة السابعة لموسم دبي الفني، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، والذي انطلق في الأول من فبراير الجاري ويستمر حتى 15 أبريل المقبل.



وتضم نسخة هذا العام مجموعة من المبادرات والفعاليات المميزة التي تشكل بانوراما إبداعية تحول دانة الدنيا إلى مهرجان شامل، حيث يتخللها باقة من الأحداث التي سيتم تنظيمها في جميع أنحاء دبي، تحت شعار «تجول في عالم الفن والإبداع».



No Image



ملتقى المواهب

وقال مدير مشروع موسم دبي الفني ومهرجان سكة للفنون وليد أحمد: «يسعدنا في دبي للثقافة رؤية ما حققه موسم دبي الفني من نجاحات خلال السنوات الست الماضية، إذ تحوّل إلى منصة إبداعية رائدة تعزز مكانة دبي كوجهة فنية وثقافية عالمية، وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب، مواكباً في ذلك الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادتنا الرشيدة لتعزيز القطاع الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وترسيخ الآفاق الثقافية والفنية الغنية في البلاد».



وأضاف أن تنظيم هذه الأنشطة والفعاليات يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز السعادة والطاقة الإيجابية في نفوس أفراد المجتمع من إماراتيين ومقيمين وزائرين، وذلك حرصاً من الهيئة على الإسهام في تحقيق محاور «خطة دبي 2021».



وعلى مدار شهرين ونصف، سيحول موسم دبي الفني المدينة إلى مهرجان فني شامل استهل فعالياته مع مهرجان طيران الإمارات للآداب الذي أقيم خلال الفترة من 4 إلى 9 فبراير الجاري في فندق إنتركونتيننتال في دبي.



No Image



سكة الحالمين

وسيكون هذا الموسم على موعد أيضاً مع أسبوع الفن الذي وصل إلى دورته العاشرة، ويضم مهرجان سكة للفنون في الفترة من 19 إلى 29 مارس في حي الفهيدي التاريخي، تحت عنوان «الحالمون»، مقدماً لدبي باقات إبداع وجمال قوامها الفنون البصرية والمسرحية والموسيقية والأفلام والغناء.



وسيسهم أكثر من 65 فناناً في إثراء المشهد الفني والجمالي بدبي، وتحويل أروقة حي الفهيدي التاريخي إلى لوحات إبداعية تفاعلية بتصاميم جذابة، ما يعكس التزام (دبي للثقافة) برعاية المواهب المحلية واحتضانها والاحتفال بها.



No Image



آرت دبي

كما يضم أسبوع الفن فعالية «آرت دبي» الذي يستضيف هواة الفن في دبي لمشاهدة الفنون المعاصرة والحديثة من مختلف أنحاء العالم، وحضور العديد من ورش العمل والمحاضرات والمعارض.



No Image



ليالي الفن

وكجزء من موسم دبي الفني، سينطلق أسبوع الفن الذي يضم معرض «غاليري نايت» في السركال أفينيو في 23 مارس المقبل، لبث المزيد من الحيوية في المدينة، مع الفعاليات والمعارض والجولات.



كما سيشهد أسبوع الفن أيضاً عودة ليالي الفن إلى المركز المالي العالمي في 23 مارس في مجتمع معارض الفنون الجميلة النابض بالحياة، ليقدم مزيجاً فريداً من الفن والثقافة والترفيه.

#بلا_حدود