الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

العدسة الآسيوية تهيمن على «الدرون» في «حمدان للتصوير»

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن الفائزين بمسابقة إنستغرام لشهر يناير 2020 والتي كان موضوعها «الدرون».

وفاز بجائزة «اختيار الجمهور» المصور الفلبيني مارك أنتوني أغتاي، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز NIKON D7500 SLR مقدمة من «نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا».





وشهدت أولى نسخ عام 2020 من المسابقة اكتساحاً لمصوري آسيا، فبجانب مارك أنتوني أغتاي، تألق الفائزون ديبانجان بال من الهند ومحمد عبدالمؤمن من بنغلاديش وفام هوي ترنغ من فيتنام، وكان الفائز الأوروبي الوحيد جواو ميغيل دي أوليفيرا من البرتغال.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستغرام HIPAae.





وقال الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث إنه مع تسارع التطور التقني وتداخله مع أنماط التصوير ومدارسه أصبح اكتساب مهارات جديدة ضرورة حتمية على المصورين الراغبين بالبقاء في دوائر الحضور والمنافسة.

وأشار إلى أن التصوير بالطائرات الذاتية «الدرون» أضاف بعداً جديداً وزوايا رؤية فريدة من شأنها تحريض القريحة البصرية على التجدد والتفكير بطرق مختلفة، وسواء كنا مع اكتساب مهارات هذه التجربة الجديدة أم وجدناها غير ضرورية، فإن الأعمال الفوتوغرافية الـملتقطة بهذه التقنية أثبتت حضورها واستقلاليتها من حيث المبدأ والفكرة.