الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

38 دولة في حوار فني تحت مظلة التسامح الإماراتية بـ«آرت دبي 2020»



تفتح النسخة الـ14 من معرض آرت دبي، الذي ينعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أبوابها أمام الجمهور في الفترة من 25 إلى 28 مارس المقبل.

وتستقبل هذه النسخة 90 معرضاً متنوعاً من 38 دولة من حول العالم، منها 21 دولة تخوض مضمار التحدي الفني للمرة الأولى، ليكون الجميع على موعد مع حوار فني مثمر تستضيفه دانة الدنيا.



وأكد المدير الفني للمعرض بابلو ديل، خلال مؤتمر صحفي نظم صباح الثلاثاء في دبي، أن مجمل الأعمال المشاركة تتحدث عن الحياة البشرية والمشاعر التي صورها المشاركون عبر لوحاتهم والتي تسلط الضوء على قضايا كثيرة، مؤكداً أن المعرض بات متنفساً لكثير من الفنانين الذين يحرصون على المشاركة فيه.

وأشار إلى أن اختيار المشاركين مع معارضهم كان مهمة شاقة نظراً لجودة الأعمال والأسماء التي ترغب في المشاركة، مؤكداً أن لدى آرت دبي مواصفات يحرص على الحفاظ عليها.

وذكر أن المعرض سيضم 4 أقسام وهي التي تتناول تجسيد البيئة في المناطق الجغرافية ومواضيع سردية لم يسلط عليها الضوء في عالم الفنون التشكيلية.



ونوه بأن معرض "ريزيدنتس" سيسجل عودته مرة أخرى إلى آرت دبي للمرة الثالثة، حيث يعود وفي جعبته مجموعة من الأعمال الفنية المستمدة من وحي الحياة في أدغال أفريقيا، كما قدم المعرض لفنانين من أفريقيا دعوة لتجربة العيش في الأجواء المحلية في دولة الإمارات، كي يرسموا مشاهداتهم للمناخ المحلي.



وذكر المدير الفني للمعرض أن النسخة الـ14 فتحت أبوابها لضم أكبر عدد من المعارض الفنية في العالم، كما سيعود معرض "بوابة" الذي يشارك للمرة الثانية بإدارة الباحثة الهندية نانسي أداجانيا، إذ ستستعرض البوابة أعمالاً فنية تجسد وجهات النظر بين التشكيليين التي يسردون فيها قضايا من الواقع الإنساني والجغرافي.



وأكد لـ«الرؤية» المدير الفني لآرت دبي بابلو ديل فال أن الدورة الـ14 من المعرض ستجسد معاني الإنسانية والمؤاخاة بين فنانين تشكيلين عبر ضمهم تحت مظلة التسامح الإماراتية، مشيراً إلى المعرض سيشهد مجموعة من الفعاليات الفنية والترفيهية التي تضفي على الحدث أجواء كرنفاليه.

وأفاد بأن المعرض سيقدم مجموعة من الورش والجلسات النقاشية التي ستجمع بين التشكيليين والجمهور من أجل تبادل التجارب والتعرف أكثر على القضايا التي جسدها الفنانون عبر لوحاتهم.