السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مهرجان هاي أبوظبي يعزز الوعي الثقافي لطلاب المدارس والجامعات

يتعاون مهرجان هاي أبوظبي، بدعم من وزارة التسامح، والمُقام خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير الجاري، مع عدد من أبرز المؤسسات والهيئات العاملة في قطاع الثقافة والأدب والتعليم، إلى جانب العديد من الجامعات والمدارس المنتشرة في جميع أنحاء أبوظبي، بهدف تقديم برنامجه الثقافي المدرسي وباقة فعالياته وأنشطته التوعوية الثقافية على مستوى الجامعات.



ويوفر المهرجان التذاكر بالمجان لكافة منتسبي التعليم العالي والطلاب ممن لا تزيد أعمارهم على 25 عاماً، كما سيستضيف كوكبة من الشعراء والروائيين والعلماء والفنانين الذين سيلقون محاضرات رئيسة وينظمون ورش عمل متميّزة، وغير ذلك من الدورات التدريبية المُقامة على نطاق صغير، باللغات العربية والفرنسية والتاغالوغية والهندية والإنجليزية.



وقالت كيتلين ماكنامارا متحدثة عن مهرجان هاي أبوظبي: «نحن سعداء بالإعلان عن تدشين برنامجنا التوعوي الثقافي على مستوى المدارس والجامعات خلال الدورة الافتتاحية من مهرجان هاي أبوظبي، ويأتي ذلك انطلاقاً من التزامنا بإتاحة فرص الإلهام والإبداع أمام الصغار والشباب باعتبار ذلك ركيزة أساسية في ترجمة أهداف رسالتنا، وإننا نتطلع إلى الترحيب بآلاف الطلاب والتلاميذ الصغار برفقة معلميهم».



ويكرّس مهرجان هاي أبوظبي برنامجاً تعليمياً حيوياً يرحب بمشاركة المدارس المحلية، بما يضمن إلهام آلاف الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 7 و16 عاماً خلال الفعاليات والأنشطة الصباحية أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبلة في منارة السعديات.



ويتطلع الكتّاب والمؤلفون المشاركون بجانب فريق عمل المهرجان إلى الترحيب بـ70 مدرسة عامة وخاصة من جميع أنحاء أبوظبي، للانضمام إلى سلسلة واسعة من الفعاليات المجانية التي يتمثّل هدفها في غرس حس الاستمتاع بالقراءة في قلوب الطلاب وتنوير عقولهم وأذهانهم برؤى وأفكار جديدة وملهمة.

وفي كل صباح، ستقدم الأنشطة والحوارات الثقافية فرصاً رائعة للطلاب للتفاعل والتعبير عن آرائهم خلال الأنشطة وورش العمل المُقامة تحت إشراف ألمع المؤلفين والكتّاب والأدبيين، إضافة إلى فرصة التحدث مع هؤلاء المؤلفين مباشرة خلال حفلات التوقيع في مكتبة مهرجان هاي أبوظبي.