الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«أبوظبي للثقافة» تروّج لمنشورات «كلمة» و«إصدارات» في «مسقط للكتاب»

«أبوظبي للثقافة» تروّج لمنشورات «كلمة» و«إصدارات» في «مسقط للكتاب»

تشارك دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي في الدورة الـ25 من معرض مسقط الدولي للكتاب، الذي ينطلق غداً الخميس ويستمر حتى 2 مارس، بهدف الترويج لأحدث العناوين الصادرة من مشروعي «كلمة» و«إصدارات».

وتأتي مشاركة الدائرة في هذا المعرض حرصاً منها على توفير كافة إصداراتها للجمهور في مختلف أرجاء العالم، إذ تغطي هذه الإصدارات كافة المجالات والاختصاصات من كتب علمية وفنون وتاريخ وأدب ورواية وسياسة وفلسفة، إلى جانب مجموعة متنوعة من كتب أدب الأطفال والناشئة الهادفة إلى تقديم مادة غنية ومفيدة للطفل العربي.

ويقدم مشروعا «كلمة» و«إصدارات» حسومات مميزة لجمهور المعرض الذي يحتفي باليوبيل الفضي ليكون الكتاب متاحاً أمام جميع الفئات العمرية والمجتمعية، بما يسهم في التحفيز على القراءة والمطالعة والانفتاح على جميع الثقافات والحضارات.

ويعد مشروع «كلمة» للترجمة رائداً في ترجمة الكتب من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية لإتاحة الفرصة أمام القارئ العربي للاطلاع على ثقافات العالم وترسيخ التواصل الثقافي بين الشعوب.

ووصل عدد اللغات التي يترجم منها المشروع إلى 18 لغة عالمية، إلى جانب البدء مؤخراً في العمل على الترجمة من اللغة العربية إلى لغات أخرى، أما مشروع إصدارات فيعنى بنشر النتاج الفكري للكتاب الإماراتيين والعرب ولاسيما الكتب التي تقدم إضافة ثرية إلى المكتبة العربية .