الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

قصائد تتغنى بالوطن وقيادته في مدرسة القهوة والسنع

قصائد تتغنى بالوطن وقيادته في مدرسة القهوة والسنع
وام

نظمت مدرسة القهوة والسنع، تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، أولى أمسيات شما للشعر بمشاركة نخبة من شعراء الشعر النبطي، وذلك على مسرح كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين.

وأكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد في كلمة لها خلال افتتاح الأمسية، أن الشعر يمثل العلاقة الأسمى في علاقة الإنسان باللغة، وأن الكثير من ثقافتنا العربية تناقلناها عبر الزمن من خلال النصوص الشعرية الشفاهية التي تراكمت وأصبحت موروثاً كاشفاً لمفردات الثقافة والفكر والمعرفة في المنطقة العربية عامة والإمارات خاصة.


وقالت: «إن القصيدة ترسم لنا خريطة لقدرات الإبداع لدى الشعراء وقدرة المجتمع على إدراك جماليات الفكر المسطور في أبيات القصيدة، ولأن الشعر هو جزء أصيل في مواريثنا وهويتنا، كان حرصي على أن يكون له صداه في فضاء فعالياتنا الفكرية والثقافية في مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي».


شارك في الأمسية الشاعرتان مريم النقبي وماجدة الجراح والشاعر أحمد المقبالي، وأدارها الشاعر خلفان بن نعمان الكعبي.

تألق الجميع في نظم قصائدهم بحروف الشعر النبطي الأصيل، وتنافسوا في إلقاء القصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن والقيادة الرشيدة، كما تنوعت الموضوعات التي تم تقديمها ما بين العتاب والغزل والمدح والحنين وغيرها .