الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

6 مبدعين يتنافسون في «شاعر المليون» غداً

6 مبدعين يتنافسون في «شاعر المليون» غداً

تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، ثاني حلقات المرحلة الثانية من برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

ويشارك في الحلقة العاشرة 6 شعراء من 4 دول عربية، هم: الكويتي أحمد بن جدعان العازمي، العراقي برزان السحيم الشمري، والسعوديون حمود خلف القحطاني وخالد القصيري الجهني وزايد عايض الرويس، والإماراتي مبارك بالعود العامري.

ويقدم الشعراء الستة روائعهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، الشاعر حمد السعيد، وسلطان العميمي.





وكانت الحلقة السابقة شهدت تأهل عبد المجيد سعود الغيداني إلى المرحلة المقبلة وبقرار لجنة التحكيم، فيما سيعلن الإعلاميان حسين العامري وأسمهان النقبي أسماء المتأهلين مع بداية الحلقة العاشرة.

ويتنافس على ذلك، من خلال تصويت الجمهور عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص لبرنامج شاعر المليون، كل من: السعوديين أحمد عايد البلوي وعناد الشيباني، السوري محمد الشريقي، الكويتي مزيد بن جعدان الوسمي، والعماني ناصر بن خميس الغيلاني.

يُذكر أن عدد الحلقات المباشرة لبرنامج شاعر المليون 16 حلقة، ويتم تقسيمها لمراحل عدة، حيث يتم في المرحلة الأولى مشاركة 48 شاعراً ضمن 8 أمسيات، وصولاً إلى المرحلة الثانية والتي تتضمن 4 حلقات، وتضم المرحلة الثالثة 12 شاعراً.

أما المرحلة الرابعة فيقدم الشعراء قصائدهم أمام لجنة التحكيم، وفي الخامسة يعود الشعراء الستة ليقدموا قصائدهم أمام لجنة التحكيم، ومع ختام الأمسية الأخيرة يتم جمع درجات لجنة التحكيم التراكمية لآخر أمسيتين، إضافة إلى نسبة تصويت الجمهور، ليتم ترتيب الفائزين في المسابقة من المركز الأول إلى السادس.