الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

29 لوحة لـ15 فناناً في «آرت بووث» التشكيلي

29 لوحة لـ15 فناناً في «آرت بووث» التشكيلي

يحفل معرض الفنون التشكيلية الجماعي الذي ينظمه «آرت بووث» بالتعاون مع «غاليري سلوى زيدان» وافتتحه أمس الاثنين زكي أنور نسيبة وزير دولة، بحضور فؤاد شهاب دندن سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة ويقام لأول مرة في أبوظبي، بـ29 لوحة قدمها نحو 15 فناناً تشكيلياً من دول منطقة الشرق الأوسط.

وقال زكي نسيبة: «يأتي هذا المعرض في إطار الحراك الثقافي الذي تشهده العاصمة أبوظبي خاصّة ودولة الإمارات بشكل عام، والذي يُسهم في إبراز مشهد الفنون المزدهر في الدولة، ويعمل على ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية للإبداع والمبدعين».

وأكد أن أبوظبي أصبحت اليوم الوجهة المُميّزة الأولى للفنون والثقافة، التي تحتفي بإنجازات المبدعين الرواد من جميع أنحاء العالم، كما تعمل بشكل جاد على دعم الفن التشكيلي الإبداعي باعتباره نافذتنا على العالم، خاصة أن هذه المعارض باتت تشكل جزءاً من القوة الناعمة الفنية عربياً وعالمياً.

من جانبه قال مدير «آرت بووث» روجيه الخوري: «يضم المعرض 29 لوحة تُمثّل مدارس فنية مُختلفة، تعكس إبداعات الفنانين الذين استلهموها من محيط حياتهم اليومية، في خطوة للتأكيد على أن الحراك الفني يُشكل الأساس الأول لأرشفة الأحداث التاريخية بمظاهرها كافة».

وأضاف: «تسعدنا إقامة هذا المعرض في أبوظبي التي باتت تلعب دوراً كبيراً على الصعيد الفني. ونحن على يقين من أن المدينة التي تحتضن متحف اللوفر العالمي وقريباً متحف غوغنهايم، لن تعجز عن إقامة متحف خاص بالفنون العربية يُسهم في الارتقاء بقيمة هذا الفن، والاستثمار في أعمال الشباب الرائدة، وتحفيز الإلهام واحتضان الإبداع لديهم».