الاثنين - 30 نوفمبر 2020
الاثنين - 30 نوفمبر 2020

«راشد للإبداع» تتوج «إياز» لشيماء المرزوقي بجائزة «الراوية الإماراتية»..وخال شخصية العام

كرّم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الفائزين بالدورة الثانية من «جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع» بفروعها التسعة، والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وذلك خلال حفل الإعلان عن الجوائز الذي أقيم مساء أمس الاثنين على مسرح الكورنيش الكبير على شاطئ الفجيرة.

وكرم سموه، الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان لدوره في دعم الثقافة والفنون في الإمارات، كما كرم الروائي السعودي عبده خال «شخصية العام الثقافية».

وأكد عبده خال أنه سعيد بفوزه بهذه الجائزة، وقال «أن تكون الشخصية الثقافية لجائزة راشد فهذا دعم كبير وحافز يجدد لدي خلايا الحب الذي أمارسه من خلال الكتابة، وبالضرورة أن أكون سعيداً».

واقتنصت رواية إياز، لشيماء محمد المرزوقي، جائزة فئة الرواية الإماراتية، فيما حازت جائزة فئة الرواية الشبابية رواية صانع الأكواز للعراقي ميثم هاشم طاهر، أما جائزة فئة الرواية فكانت من نصيب أضحية الماء والطين لليبي عبدالله علي عبدالله الغزال.

وفازت عن فئة أدب الأطفال، السورية هيفين أحمد عن النص المسرحي مملكة واحة الألوان، فيما اقتنص جائزة فئة المسرح "شعائر الإبادة" للجزائري عبدالمنعم بن السايح، وذهبت جائزة فئة القصة القصيرة لـ«الرجل على وشك فعل شيء ما» للجزائري ميلود يبرير.

أما بفئة الشعر، فكانت الجائزة من نصيب المصري محمد أحمد حسن عن «ربى لم تطأها الخيول»، وذهبت جائزة فئة الدراسات النقدية للمصري محمد إسماعيل اللباني عن هوية التحديث بين مركزية الذات وحوارية الآخر، واقتنصت جائزة فئة الدراسات والبحوث التاريخية، العمانية آمنة بنت خادم بن علي الشحي عن تاريخ البحث الأثري في شبه جزيرة مسندم.

#بلا_حدود