الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020
سعاد زايد العريمي
سعاد زايد العريمي

الإمارات تفوز بجائزتين من «محمد بن فهد لأفضل كتاب» في القاهرة

وام

كرمت المنظمة العربية للتنمية الإدارية اليوم الثلاثاء في القاهرة الفائزين من دولة الإمارات بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي.

وفاز مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بجائزة دور النشر وتسلمها مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة في المركز عبيد الزعابي.

وبالنسبة للمؤلفين الفائزين، فازت الدكتورة سعاد زايد العريمي عن كتاب «دولة الإمارات العربية المتحدة بين ترسيخ الهوية وتعزيز الانتماء».

وقال مدير عام المنظمة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني في كلمة خلال حفل التكريم إن المنظمة معنية بإدارة الجوائز العربية التي ترعاها شخصيات عربية مرموقة، حيث تدير عدداً من الجوائر ذات البعد العربي.

ونوه بالشراكة بين المنظمة ومؤسسة محمد بن فهد العالمية، موضحاً أن المؤسسة ترعى جائزتين بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وهي جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب عربي في مجال التنمية، وجائزة أفضل أداء خيري في الوطن العربي التي يشارك فيها العديد من المؤسسات الخيرية.

وأضاف أن جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب عربي تهدف إلى تقدير الكتب في مجال التنمية، واستهداف الكتّاب العرب المعنيين بهذه المجالات.

وأوضح أن عدد المرشحين للدورة الثانية للجائزة بلغ 95 كتاباً من 26 دار نشر من 6 دول عربية، وتم استبعاد 21 كتاباً من هذه الكتب.

وقال إن لجنة للتقييم بذلت جهوداً متميزة في تقييم الكتب وقدمت أفضل الإصدارات وفقاً لمعايير الجائزة، معرباً عن الأمل بأن تعزز الجائزة الفكر العربي في مجال التنمية.

#بلا_حدود