الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
No Image

«أيام الشارقة» تنطلق بـ 13 عرضاً مسرحياً السبت والبداية بـ«جي بي أس» الجزائري

كشفت إدارة المسرح في دائرة الثقافة بالشارقة صباح اليوم عن فعاليات النسخة الـ30 من أيام الشارقة المسرحية، التي ستنطلق السبت المقبل، بمشاركة 13 عرضاً مسرحياً وحضور أكثر من 200 ضيف من الدول العربية.



وتستهل أيام الشارقة المسرحية فعالياتها بالعرض المسرحي «جي بي أس» لفرقة المسرح الوطني الجزائري، من تأليف وإعداد محمد شرشال.



وأكدت عضوة اللجنة الإعلامية لأيام الشارقة المسرحية فواغي الفردان أن إدارة المسرح استحدثت جائزة للتأليف المسرحي بهدف تشجيع الكتاب، خصوصاً الشباب، على التأليف.



وقالت الفردان إن لجنة مشاهدة واختيار العروض شاهدت 10 عروض محلية في الدورة الجديدة من الحدث، 7 منها تتنافس على الجوائز الرسمية و3 عروض على هامش المسابقة.



No Image



وتتضمن العروض السبعة كلاً من «أشياء لا تصلح للاستهلاك الأدمي» لفرقة المسرح الحديث في الشارقة، «بكاء العربي» لجمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح، «أين عقلي يا قلب» لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، «حارس النور» لمسرح دبي الوطني، «ليلة مقتل العنكبوت»، و«سمرة» لمسرح بني ياس.



وفي اليوم الأخير من المهرجان، سيقدم مسرح الشارقة الوطني عرضاً بعنوان «سيمفونية الموت والحياة» من تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج محمد العامري.



وتشهد الفعاليات عرض 3 أعمال مسرحية هي: «صبح ومسا» لمسرح دبي الأهلي، «لمس المواجع» لمسرح رأس الخيمة الوطني، و«الرحمة» لمسرح الفجيرة.



كما سيحفل برنامج العروض بعملين شاركا في الدورة الثامنة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في سبتمبر الماضي، هما «لير ملك النحاتين» من إعداد حسن يوسف وإخراج سعيد الهرش، و«مأساة الحجاج» من تأليف وإخراج رامي مجدي.



وستكرم أيام الشارقة المسرحية الفنانين العمانيين صالح زعل وسعود الدرمكي اللذين توجا بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الـ14، كما سيكرم المؤلف والمنتج المسرحي والتلفزيوني الإماراتي سلطان النيادي باعتباره الشخصية المحلية المكرمة.

#بلا_حدود