الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كورنيش عجمان يزدان بأولى «جداريات الهمم»

شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، و وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد، إطلاق أولى «جداريات الهمم» ضمن سلسلة فنية تنموية تؤطّر بفكرتها التشاركية، تكاتف الجهود لتحقيق رؤية حكومة الإمارات، في تمكين أصحاب الهمم وترسيخ ثقافة الدمج المجتمعي.

جاء إطلاق أولى الجداريات على كورنيش عجمان، بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط في الإمارة، وبمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع، حيث تأتي المبادرة في إطار احتفاء وزارة تنمية المجتمع بفعاليات شهر الإمارات للابتكار.



وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي إن الاهتمام بأصحاب الهمم كان ولا يزال من أولويات القيادة الرشيدة، إيماناً بأهميتهم في الإسهام الفاعل والدور الكبير الذي يقومون به في مسيرة الخير والبناء للدولة.

وأضاف أن تنظيم مثل هذه المبادرات الفنية يسهم في إظهار إبداعات أصحاب الهمم ومواهبهم، وينمّي الهوايات والمهارات الفكرية والذهنية والإبداعية لديهم، ويدعم مشاركة أولياء الأمور والمؤسسات المختلفة والفنانين التشكيليين بالمشاركة التفاعلية مع أصحاب الهمم.





بدورها، أكدت حصة بنت عيسى بوحميد أهمية وقيمة المبادرات الوطنية والمجتمعية التي تدعم رؤية الإمارات وتواكب توجهات القيادة، حرصاً على جودة حياة أفضل لكل فئات المجتمع، وفي هذا السياق تأتي «جدارية الهمم» التي تعكس شعار أصحاب الهمم الجديد ودلالاته التنموية، وتستكشف مواهب فنية من أصحاب الهمم، من خلال إشراكهم بفكرة مبتكرة تتيح المجال أمامهم لصياغة التطلعات والتوقعات المستقبلية.



وأوضحت أن «جداريات الهمم» تعزز إشراك أصحاب الهمم من مختلف الإعاقات وأسرهم في المشاريع المجتمعية الحيوية، بآلية محفزة على التواصل الإيجابي والبنّاء بين مختلف شرائح المجتمع، لافتة إلى أن الجداريات وُجدت بفكرة مبتكرة تجمع أبناء الوطن يداً بيد، وتعلو بتطلعات أصحاب الهمم لتجسيد واقع أفضل بتكاتف المتطوعين من أصحاب الهمم والفنانين وأفراد المجتمع عموماً.