الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

11 فنانة يرسمن «المرأة» في مهرجان الفنون بنادي سيدات العين

استقطب مهرجان الفنون الذي استضافه نادي سيدات العين ، 11 فنانة إماراتيه وعربية قدمن 30 عملاً تشكيلياً راوحت بين المنحوتات والرسوم الزيتية والمشغولات اليدوية التي تناولت المرأة والطبيعة والخيول العربية والطيور من نواحٍ عدة، وتشاركت جميعاً في صفات الجمال والوداعة والوفاء والعطاء والتي تعبر جميعاً عن صفات المرأة.

وأوضحت الفنانة سامية صالح منظمة المعرض ورئيسة فريق إمارات الفنون التشكيلي أن الحدث الفني الذي احتضنته دار الزين أخيراً، يهدف إلى دعم ثقافة الفن التشكيلي في مدينة العين وإتاحة الفرصة للموهوبات لاستعراض فنونهم في مختلف صنوف الفن، لافته إلى أنه استعرض ما يتجاوز الـ30 لوحة لــ11 فنانة إماراتية وعربية، كما تضمن رسماً حياً وورش عمل للأطفال الموهوبين في الرسم.

وشاركت الفنانة نايلة الأحبابي بلوحتين لطائرين إحداهما عن طائر الفلامنغو، مستخدمة الألوان المائية معبرة من خلالها عن مفهوم الحرية والنقاء.

فيما شاركت الفنانة الإماراتية آمنة النعيمي بلوحتين الأولى عبرت من خلالها عن المرأة بشيء يميزها وهو ارتداء الكعب العالي مؤكدة أن ذلك يعد أحد رموز أنوثتها وجمالها، فيما تمثلت لوحتها الزيتية الأخرى في الغابة، معبرة بالألوان الحمراء والشجر العاري من الأوراق عن فصل الخريف وما يكتنفه من مشاعر الحزن والتخلي عن الأوراق القديمة من أجل بدء دورة مزهرة جديدة في الحياة وهو ما يشابه الدورات العاطفية للمرأة.

كما قدمت الفنانة الإماراتية فجر السعدي لوحة أطلقت عليها مانديلا، ولوحة أخرى عن طفلة تنظر إلى لوحة فنية بانبهار وشغف وتتمنى امتلاكها.

أما الفنانة الإماراتية أريام الكعبي فقدمت بورتريه للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، معبرة من خلالها عن دعمه للمرأة الإماراتية واهتمامه بتعليمها فضلاً عن لوحات تعبر عن الطبيعة الهادئة.

وقدمت الفنانة ندين محمد 5 لوحات بألوان الأكريليك تنوعت بين التجريدي والخط العربي والرسم على الحجر الأسود مشيرة إلى أنها تعد تجربتها الأولى في المشاركة في معرض فني واصفة إياها بالمفيدة، حيث اكتسبت من ورائها العديد من الأفكار الفنية الجديدة.

وشاركت الفنانة هبة الله محمد بعدد من اللوحات لمناظر طبيعية بالأكريلك مؤكدة أن المرأة تشبه الطبيعة في الكثير من الصفات مثل الوداعة والهدوء والعطاء.

ومن جهتها أوضحت الفنانة الإماراتية شمسة المحيا أن مهرجان الفنون أتاح لها استعراض لوحاتها ومن ثم التعرف على أفكار وإبداعات الفنانات المشاركات في المعرض الفني، لافتة إلى أن المعرض قدم لها ولزميلاتها تغذية بصرية وفنية ألهمتهن جميعاً بالجديد من الأفكار المبدعة.

وشاركت المحيا بـ3 لوحات عن الخيول استخدمت خلالها تقنيات مختلفة تبرز جمال الخيول العربية وأصالتها وشموخها.