الخميس - 02 يوليو 2020
الخميس - 02 يوليو 2020
No Image

بتقنية هولوغرام.. كوكب الشرق تحيي حفلاً «Online» بمصر اليوم

تقدم الليلة دار الأوبرا المصرية أول عروضها «الافتراضية»، تفعيلاً لمبادرة وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم «خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك».



وتستهل الأوبرا عروضها بحفل بتقنية هولوغرام لكوكب الشرق أم كلثوم، يبدأ في التاسعة مساء اليوم.



No Image



وقالت وزيرة الثقافة المصرية لـ«الرؤية» إن عروض وزارة الثقافة «أون لاين» ستستمر حتى انتهاء وباء كورونا، خصوصاً بعد قرارات حظر التجوال الصادرة اليوم.



ووصفت عبدالدايم المبادرة بـ«الفريدة»، معتبرة إياها فرصة لمشاهدة الجمهور العادي لتلك العروض النادرة، وكنوز المسرح القومي.



وأشارت عبدالدايم أن هناك عدداً كبيراً من الفعاليات المنتظر طرحها على المواقع الخاصة بوزارة الثقافة المصرية، ومنها طرح كتب لأول مرة بالمجان على موقع الهيئة العامة للكتاب بصيغة «بي دي إف».



وكذلك عروض بانوراما تفاعلية داخل المتاحف المصرية، والتي تم إغلاقها كإجراء احترازي للوقاية من فيروس (كوفيدـ19).



No Image



وأضافت وزيرة الثقافة المصرية أن حفلات الأوبرا المصرية، تهدف إلى أن يتابع الجمهور لأول مرة الحفلات من خلال الشبكة العنكبوتية، وستبدأ بحفل أم كلثوم، وفي الغد سيكون الجمهور على موعد مع العرض المسرحي «قهوة سادة» للمخرج خالد جلال، وهو أحد العروض المسرحية المهمة، على قناة اليوتيوب الخاصة بذلك.

No Image



وتشمل العروض أيضاً «الليلة الكبيرة» غداً لفرقة باليه أوبرا القاهرة، وسهرة مع الموسيقار عمر خيرت الخميس المقبل، إلى جانب سهرة غنائية الجمعة سيحييها الفنان صابر الرباعي، فضلاً عن احتفالات النصف من شعبان مع الشيخ ياسين التهامي، وحفلات لعدد من الفنانين منهم علي الحجار، مدحت صالح، هاني شاكر، محمد ثروت، أصالة، وسميرة سعيد.

#بلا_حدود