الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

منافسات قوية في أمسية نصف نهائي «شاعر المليون»

منافسات قوية في أمسية نصف نهائي «شاعر المليون»

انطلقت مساء أمس السبت، الأمسية الـ15، أمسية نصف النهائي لمنافسات البيرق ضمن برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع، وبُثت من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي عبر قناتَي بينونة والإمارات.



واستعرضت الحلقة تقرير استعداد محطات الأمسية السابقة من البرنامج، تلاه الإعلان عن نتائج تصويت المشاهدين من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون، والتي أسفرت عن تأهل المتسابق أحمد بن عايد البلوي بنتيجة 90%.

وشهدت الأمسية منافسات قوية ومشاركة متميزة للشعراء عبدالمجيد سعود الغيداني، مطرب بن دحيم العتيبي ومحمد البندر المطيري ومحمد الحمادي العتيبي من السعودية، ومبارك بالعود العامري من الإمارات، إضافة إلى الشاعر المتأهل بتصويت المشاهدين مع بداية الأمسية أحمد بن عايد البلوي.



فيما أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، خلال برنامج شاعر المليون، عن إطلاق الموسم الثاني من برنامج المنكوس، البرنامج الفني الأول من نوعه والمتخصص بلحن المنكوس من موروث الشعر النبطي الأصيل، وفتح باب الترشيح أمام المتسابقين.



وختاماً للأمسية، كان إعلان قرار لجنة التحكيم بترتيب مواقع الشعراء ضمن النهائيات بنسبة الـ60% التي ستُجمَع مع تصويت المشاهدين بنسبة الـ40%، والذي بدأ مع انتهاء حلقة الأمس، ويستمر حتى ربع الساعة الأخير قبيل انطلاق أمسية تتويج حامل بيرق شاعر المليون الثلاثاء المقبل.

وجاء قرار لجنة التحكيم بنتيجة 59 من 60 لمحمد الحمادي العتيبي، و58 لكل من محمد البندر المطيري ومطرب بن دحيم العتيبي، و57 لكل من عبدالمجيد سعود الغيداني ومبارك بالعود العامري وأحمد بن عايد البلوي.