السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

صدور عددين جديدين من مجلتي «الشرقية» و«الوسطى»

صدور عددين جديدين من مجلتي «الشرقية» و«الوسطى»

صدر عددان جديدان من مجلتي «الشرقية» و«الوسطى» الصادرتين عن دائرة الثقافة بالشارقة، حملا الرقم «7»، عن شهر أبريل، واشتمل عددُ «الشرقية» على باقة مميزة ومتنوعة من المواضيع والحوارات والاستطلاعات التي أثرت صفحات العدد الجديد.

وقد اسْتُهِلّ عدد مجلة الشرقية بـ«باب إنجاز» بموضوع موسّع عن المجالس البلدية في المنطقة الشرقية والدور الفاعل الذي تقوم به في عملية التنمية وتوفير الخدمات والتنسيق مع كافة قطاعات ومؤسسات المجتمع المدني.

أما باب «درب القمة» فتضمن حواراً صحافيّاً مع د. علي الزعابي مسلطاً فيه الضوء على مسيرته الأكاديمية والإبداعية وأهم المحطات البارزة في حياته، وتأثير مدينة كلباء عليه، كذلك وفي باب «ملامح أصيلة» تمت مقابلة أحد أهم رجال مدينة دبا الحصن وهو محمد عبدالرحمن الطنيجي، الرجل الذي عاش التنمية التي شهدتها المدينة منذ انطلاقتها وخبر حياة البحر قديماً واختزن في صدره عشرات النهمات والصور الجميلة عن دبا الحصن.

وتضمن العدد بين صفحاته استطلاعاً مصوّراً عن حديقة دبا الحصن العامة التي تقع على مساحة 40 ألف متر مربع، والتي تعدّ ترجمة لكافة الجهود التي تضطلع بها حكومة الشارقة بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتضمن العدد السابع من مجلة الوسطى، مجموعة متنوعة من المواضيع التنموية والثقافية والتراثية في المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة، فتحت عنوان «تمكين وريادة»، جاءت افتتاحية عدد شهر أبريل 2020 من المجلة، التي أكدت على قيمة التعليم، كونه محطة مهمة ورئيسة في بناء الإنسان، ونهضة الأمم والتنمية المستدامة، وأحد الوسائل الأساسية لصناعة بنية تحتية معرفية وعمرانية قوية، وتطرق مطلع الافتتاحية إلى جامعة الشارقة فرع الذيد، التي تعد من أبرز الإنجازات الأكاديمية النموذجية، التي استجابت لمتطلبات المنطقة الوسطى والعصر، من خلال حملها لصنوف العلوم ووضعها في متناول أبناء وبنات المنطقة، حتى يتسنى لهم ارتقاء قمم النجاح، والاستفادة من تعليم عصري، وفق المعايير الأكاديمية الدولية، يجعلهم على مستوى التحديات، لبناء منطقتهم والتسلح بالمعرفة والمهارات اللازمة.