السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«دبي للتصميم» يطلق ورش تدريب رقمية لمسابقة «فسحة»

«دبي للتصميم» يطلق ورش تدريب رقمية لمسابقة «فسحة»

اعتمد برنامج «فسحة التصميم»، الذي ينظمه معهد دبي للتصميم والابتكار، تقنيات التواصل الافتراضي والاجتماعات عبر الفيديو.

كما تبنى معهد دبي للتصميم والابتكار، وهو أول جامعة مخصصة حصرياً للتصميم والابتكار في المنطقة، نظاماً يحاكي ورش العمل التدريبية الرقمية للمسابقة التي تعد نشاطاً خارج المنهج، وتستنفر طاقات الطلاب لحل مشكلات عالمية حقيقية، من خلال دمج المعرفة البصرية والمهارات الرقمية والكفاءة الاستراتيجية.

وحظي معهد دبي للتصميم والابتكار بإشادات واسعة من شركات رائدة، عقب اتخاذه إجراءات سريعة، للحفاظ على زخم برنامج فسحة التصميم أكبر مسابقة تصميم طلابية في الإمارات.





وستشهد الصيغة الجديدة لبرنامج فسحة التصميم، إرسال الطلاب لفيديو يظهر نموذجهم الأولي إلى أعضاء هيئة التدريس، الذين سيراجعون كل نموذج رقمياً.

وستتلقى الفرق العشرة الأولى ملاحظات مفصلة من أعضاء هيئة التدريس عبر الفيديو، كما ستُعقد جلسة افتراضية مفتوحة خلال شهري أبريل ومايو على منصة تعاون افتراضي، بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب في المعهد، لتعديل تصاميمهم قبل المرحلة النهائية.

وشهدت المشاركة في برنامج فسحة التصميم السنوي الرابع، ارتفاعاً بعدد المشاركات بنسبة 26% مقارنة بالسنة السابقة، ليبلغ عدد المشاركين هذا العام أكثر من 4500 طالب من 100 مدرسة إماراتية.