الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«شاعر المليون» يكشف عن حامل بيرقه ويوزع 16 مليون درهم غداً

«شاعر المليون» يكشف عن حامل بيرقه ويوزع 16 مليون درهم غداً

تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء، الأمسية الختامية من برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ويبث عبر قناتي الإمارات وبينونة في العاشرة مساءً من مسرح شاطئ الراحة دون حضور الجمهور.



وستشهد الأمسية تتويج حامل بيرق ولقب شاعر المليون، وترتيب الفائزين من الأول إلى السادس، بحضور أعضاء لجنة التحكيم، حيث يتم في ختام الأمسية جمع درجات لجنة التحكيم من 60%، إضافة إلى نسبة تصويت الجمهور عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بالبرنامج 40%، ليتم ترتيب الفائزين بالمسابقة من المركز الأول إلى السادس.





وكانت لجنة تحكيم البرنامج قد منحت خلال الحلقة الماضية درجات من 60% للشعراء الستة الذين قدَّموا قصائد متميزة وذات مستوى شعري عالٍ.

وسيحصل الفائزون بالمراكز الستة الأولى على نحو 16 مليون درهم، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على لقب «شاعر المليون» و«بيرق الشعر» وجائزة مادية بقيمة 5 ملايين درهم، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم، والسادس 600 ألف درهم، وينال الشعراء الستة هذه المراكز بعد رحلة طويلة من التنافس شارك في حلقاتها المباشرة 48 شاعراً على مدى 16 حلقة.