الأربعاء - 27 مايو 2020
الأربعاء - 27 مايو 2020

مبارك العامري.. حامل البيرق بالموسم التاسع من «شاعر المليون»

حصد الشاعر الإماراتي مبارك بالعود العامري المركز الأول في الموسم التاسع من برنامج «شاعر المليون» الذي اختتم قبل قليل، كما حاز لقب «شاعر المليون» و«بيرق الشعر» وجائزة مادية بقيمة 5 ملايين درهم، من إجمالي 15.6 مليون درهم جوائز مخصصة للفائزين بالبرنامج.

وحاز على المركز الثاني، الشاعر السعودي مطرب بن دحيم العتيبي، أما السعودي محمد الحمادي العتيبي فحصد المركز الثالث، بينما حقق المركز الرابع، السعودي محمد البندر المطيري.

وفاز السعودي عبدالمجيد سعود الغيداني بالمركز الخامس في الموسم التاسع من البرنامج، بينما حصد السعودي أحمد بن عايد البلوي ناموس المركز السادس.

وحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، أما الرابع فحصد 2 مليون درهم، والخامس مليون درهم إماراتي، والسادس 600 ألف درهم.

ونال الشعراء الستة تلك المراكز بعد رحلة طويلة من التنافس، شارك في حلقاتها المباشرة 48 شاعراً على مدى 16 حلقة.

وتوج الفائزين بالمراكز الستة في ختام النسخة التاسعة من البرنامج، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، فارس خلف المزروعي، بحضور لجنة التحكيم المكونة من الدكتور سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد.

ويهدف البرنامج إلى صون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، علماً بأن الحلقة الأخيرة عرضت عبر قناتي الإمارات وبينونة عبر بث مباشر من مسرح شاطئ الراحة دون حضور الجمهور.

#بلا_حدود