الأربعاء - 27 مايو 2020
الأربعاء - 27 مايو 2020
No Image

«بادري» تقدم 52 محاضرة وكتاباً في تطوير الذات مجاناً

تُوفر الأكاديمية الإلكترونية، التابعة لـ«أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات»، الذراع التعليمي لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، للأفراد في شتى أرجاء العالم، 9 دورات إلكترونية مجانية متنوعة على الموقع الإلكتروني التابع لها، تتضمن 52 درساً، وتقدم حزمة من المصادر المعرفية في قطاعات ريادة الأعمال، والتطوير المهني، والثقافة، والعلوم، باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى باقة من الكتب الإلكترونية.

وتأتي هذه الدورات متسقة مع أهداف «أكاديمية بادري»، الرامية إلى تنويع المهارات الوظيفية، وتطوير أدوات العمل، والارتقاء بالقدرات الفردية للأشخاص، والوصول إلى الكفاءة المطلوبة، وتحقيق ميزة التنافسية، ويمكن للأفراد المشاركة في الدورات عبر الرابط https://www.badiriacademy.org/courses.

وتعكس الدورات رؤية «بادري» في توسيع انتشار المعرفة وتسهيل الوصول إليها، حيث تتيح للأفراد أينما كانوا إمكانية الدخول والمشاركة مجاناً عبر الموقع الإلكتروني، أو بتحميل التطبيق الإلكتروني عبر أنظمة (آي أو إس) أو (الأندرويد)، واختيار الدورة التي تتناسب وتطلعاتهم، وهم في منازلهم دون الحاجة إلى الخروج، ما ينسجم اليوم مع سياسة التباعد الاجتماعي، والإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

9 دورات إلكترونية

سيحصل المشاركون على 9 دورات إلكترونية مجانية، هي؛ «مبادئ الصيرفة والتمويل الإسلامي»، و«كيف تستطيع ضمان نجاحك في عالم اقتصاد المعلومات المتقلب»، و«كيف تصمم وظيفة أحلامك»، و«المشروع البشري»، و«وجّهني! نظرة عامة على طلبات التقديم في الكليات الأمريكية»، و«مدخل إلى التدوين في قطاع الأعمال»، و«4 ملايين خيط: عمال الملابس في بنغلاديش»، و«عقلية وادي السليكون»، و«العقلية الصحيحة لتصبح بطل الرواية».

وتقدم أكاديمية بادري ضمن منصتها الإلكترونية 4 كتب إلكترونية، تتيح لزوار الموقع الإلكتروني تحميلها وانتقاء النموذج الملهم لشخصيتهم وتوجهاتهم المستقبلية، وتتضمن كتاب «أفضل نسخة من نفسك»، حيث تشارك رائدة الأعمال البرازيلية بيل بيسي خبراتها مع الآخرين، وتطلعهم على أهمية وفاء الإنسان لقيمه وأحلامه، والمحافظة عليها.

وفي كتابيها الثاني والثالث،«الفتاة البرازيلية من سيليكون فالي»، و«الفتاة البرازيلية من سيليكون فالي 2»، تبين بيسي أن المسؤولية وريادة الأعمال عنصران متوازيان يسيران معاً، كما تقدم العديد من النصائح للأشخاص، وتمهد لهم الطرق التي تجعل منهم أبطال روايات حياتهم الخاصة، كما تعرج على بعض المواقف الريادية التي تؤدي إلى تغير الحياة، أما في الكتاب الرابع «البحث عن الأبطال الخارقين»، فتكشف رائدة الأعمال البرازيلية عن الأسرار السلوكية الصغيرة، التي يمكن أن تحول الآخرين إلى أشخاص ناجحين يقودون التغير في مجتمعاتهم ويحققون أحلامهم بشغف.

#بلا_حدود