الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020

المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة يصدر كتاب «حمد الشرقي 2019»

أصدر المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة الكتاب السنوي «صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي 2019» والذي يُعد مرجعاً توثيقياً شاملاً يعرض أبرز أنشطة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على مدار عام 2019.





يوثق الكتاب - الذي توزع على 5 فصول - أهم النشاطات والفعاليات التي شارك فيها صاحب السمو حاكم الفجيرة، بعدد من المناسبات العامة التي تتعلق بمواطني الإمارة ودولة الإمارات.



ويستعرض الكتاب لقاءات سموه مع عدد من الشيوخ والوزراء ومسؤولي وسفراء عدد من دول الخليج العربية والدول العربية والإسلامية والأجنبية والشخصيات السياسية والاقتصادية والدينية والثقافية، علاوة على لقاءاته على الصعيد العربي والدولي، التي كان أبرزها مشاركات سموه مترأساً، وفد الدولة في القمم العربية والعالمية.





ويوثق الكتاب مشاركة سموه في القمة العربية الأوربية في شرم الشيخ وأكد في كلمته التي وزعت على الحضور أثناء انعقاد أعمال القمة أن الإمارات تقدم اليوم مثالاً يحتذى لمستقبل متفائل يقوم على التسامح والتعايش والتآخي يحب الحياة ويعمل على استدامة الأمن والاستقرار والتقدم والنماء.

كما ترأس صاحب السمو حاكم الفجيرة، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في القمة العربية بتونس بدورتها الحادية الثلاثين والتقى سموه على هامش القمة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.





قادة الوطن

ويعرض الكتاب ضمن فصل «قادة الوطن» حضور صاحب السمو حاكم الفجيرة إلى جانب أصحاب السمو حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ وضيوف الدولة، مراسم الاحتفال باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أقيم في استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي تحت شعار «إرث الأولين» برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

ويوثق الكتاب مشاركة صاحب السمو حاكم الفجيرة مع أصحاب السمو حكام الإمارات والشيوخ الأفراح والأعياد والمناسبات الدينية والاجتماعية.

ويستعرض الكتاب ضمن هذا الفصل، تأدية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي إلى جانب أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود والشيوخ، صلاة الجنازة على جثمان المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وذلك بمسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في منطقة البطين في أبوظبي.

ويتضمن فصل «قادة الوطن» تلقي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي التعازي من أصحاب السمو وأولياء العهود والشيوخ في وفاة المغفور لها الشيخة شيخة بنت سلطان السلامي والدة أخيه الشيخ صالح بن حمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة.





كلمات

ويستعرض الكتاب أهم الكلمات التي وجهها حاكم الفجيرة، في المناسبات الوطنية، أبرزها مناسبة يوم الشهيد حيث وجه كلمة، عبر مجلة «درع الوطن» أكد فيها أن «يوم الشهيد» سيبقى يوماً للفخر والتمجيد والتبجيل لأسماء الشهداء الخالدة عبر الزمان، وبنورهم الذي يضيء لأبناء الإمارات البررة دروب العزة والبطولات وسيبقى ما قدموه في ساحات المجد والشرف اللبنة الأساسية التي نبني عليها الإنجاز ونحمي منها وخلفها الاتحاد ومكتسباته.





المراسيم والقوانين

ويرصد الكتاب أهم المراسيم والقوانين التي أصدرها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي خلال عام 2019، وفي مقدمتها إصدار مرسوم بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق.. كما أصدر سموه القانون رقم 2 لسنة 2019 القاضي بتشكيل لجنة تطوير إمارة الفجيرة.





جولات تفقدية

ويستعرض الكتاب زيارات صاحب السمو حاكم الفجيرة لعدد من المنشآت الاقتصادية والخدمية في الإمارة، وأبرزها الجولة قام بها سموه وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر إلى صوامع الاتحاد للحبوب بإمارة الفجيرة التابعة لشركة الظاهرة القابضة إحدى الشركات الإماراتية العاملة في المجال الزراعي.

وتناول الكتاب تفقد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي سير العملية الانتخابية للمجلس الوطني الاتحادي 2019 في الفجيرة وآلية التصويت واستكمال الناخبين إجراءاتهم بكل يسر وسهولة وفق العملية المعتمدة.

#بلا_حدود