الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020

85 كتاباً ومخطوطة إسلامية وعربية نادرة في «كتالوج أبوظبي 2020»

أطلقت دار «بيتر هارينغتون» المختصة في الكتب النادرة «كتالوج أبوظبي 2020» الجديد الذي يتضمن قائمة من الكتب المختارة والموجهة خصيصاً لهواة تجميع المؤلفات والمخطوطات في منطقة الخليج العربي، التي تضم مجتمعاً رائداً من جامعي الكتب الأثرية، والذي ازدهر بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

ويحتوي الكتالوج، الذي تم إعداده لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي كان مقرراً تنظيمه في منتصف أبريل الجاري، على مجموعة مختارة من 85 كتاباً ومخطوطة.



وتقدّم القائمة الجديدة مجموعة مميزة من أبرز الأعمال الفنية المطلوبة والقيّمة في العالم الإسلامي والعربي.



وقال مالك دار بيتر هارينغتون المختصة في الكتب النادرة بوم هارينغتون: «يعكس كتالوج أبوظبي الاهتمام الواسع لهواة تجميع الكتب في الخليج العربي، ولقد تمّ العمل على قائمة الكتب الجديدة لأشهرٍ عديدة لاستعراض مجموعة مختارة من الأدبيات والقصائد الأكثر شهرةً، فضلاً عن أبرز الأعمال والمؤلفات النادرة للغاية في علم الفلك والطب الإسلامي.



وتتضمن المجموعة أيضاً، مخطوطات وأدلّة فريدة يمكن اقتناؤها، وتجسّد هذه الوثائق والكتب النادرة، النمو الذي شهدته شبه الجزيرة العربية بما في ذلك ظهور الصناعات الرئيسية والبنية التحتية المتطورة، إذ تُعَد اليوم واحدة من أهم المناطق الاقتصادية الحديثة والديناميكية في القرن العشرين.



وأضاف هارينغتون: «على الرغم من تأجيل نسخة هذا العام من المعرض، إلا أننا سنستمر بالتواصل مع عملائنا في الشرق الأوسط بشكل منتظم خاصةً أنهم من أبرز المشترين الدوليين لدينا».



ويحفل الكتالوج الجديد بكتب مميزة من مصادر نادرة ومتفردة، وكلها تقريباً نسخ أولى، أو مطبوعات موقعة ومقدمة من المؤلفين إلى الأصدقاء والمعارف الشخصية، أو أعمال مذهّبة ومصورة.

#بلا_حدود