الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«محمد بن راشد للمعرفة» تتيح قراءة وتحميل 3.5 مليون مادة رقمية مجاناً

«محمد بن راشد للمعرفة» تتيح قراءة وتحميل 3.5 مليون مادة رقمية مجاناً

ضمن الحملة التي أطلقتها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تحت عنوان «استثمر وقتك بالمعرفة»، أتاح مركز المعرفة الرقمي قراءة وتحميل 300 ألف عنوان، وما يزيد على 3.5 مليون مادة رقمية مجاناً.

وتسعى الحملة إلى تحفيز جميع أفراد المجتمع على استثمار أوقاتهم في المنزل باكتساب المعرفة الرقمية عبر «مركز المعرفة الرقمي»، الذي يشكِّل أحد أكبر المنصات العربية للمحتوى.



وتهدف المؤسَّسة من خلال هذه المبادرة إلى إتاحة تحميل وقراءة كتب المنصة أمام الجميع، من خلال موقعها الإلكتروني، إلى جانب تعزيز دورها المجتمعي لضمان استمرارية سير عمليات اكتساب المعرفة وتفعيل الأدوات التي تتيح ذلك الأمر عن بعد.



ويمكن لزوّار منصة «مركز المعرفة الرقمي» الوصول إلى نحو 300 ألف عنوان، إلى جانب ملخصات كتب مبادرة «كتاب في دقائق» لأشهر وأهم الكتب العالمية المترجمة إلى اللغة العربية، وأيضاً إصدارات المؤسسة من مجلات «ومضات» و«فلاشز» باللغة الإنجليزية، فضلاً عن مجموعة مكتبة العرب، حيث تغطي الكتب التي توفرها المنصة جميع مجالات المعرفة البشرية.





وقال المدير التنفيذي للمؤسَّسة جمال بن حويرب إن البنية التحتية الرقمية لدبي والإمارات، أتاحت إجراء كافة الحلول والنشاطات بمختلف المجالات بشكل رقمي وبأسلوب سهل وسلس يدعم التحول الذكي الشامل لحكومتنا، ولا تستثني هذه المنظومة عملية اكتساب المعرفة.

وانطلاقاً من دورها الرئيسي في تعزيز مسارات إنتاج ونشر المعرفة، حرصت المؤسَّسة على أن يكون لها دور فعّال في نشر المعرفة وتوفير الأدوات الملائمة لذلك وفق الظروف الحالية التي يشهدها العالم.



وأضاف: «انطلاقاً من دورنا المجتمعي وفي ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، حرصنا من خلال منصة مركز المعرفة الرقمي، على توفير محتوى معرفي ضخم من الكتب والإصدارات والمراجع، التي تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع في سعيهم لاكتساب المعرفة، وتتيح لهم قضاء وقت مفيد ومهم في منازلهم».