الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020
No Image

القمّة الثقافية أبوظبي تعقد بثاً مباشراً لجلسة نقاشية وعروض أدائية حية

في ظل الظروف العالمية الراهنة، ومع تأجيل القمة الثقافية أبوظبي 2020 إلى العام المقبل، تُقدّم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي بالتعاون مع منظمات ثقافية عالمية، تجربة بث مباشر حصري لجلسة نقاشية وعروض أدائية حية عبر موقع يوتيوب بعد غد الخميس عند الخامسة مساءً.



محمد خليفة المبارك



ويترأس رئيس دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي محمد خليفة المبارك الجلسة الحوارية التي تحمل عنوان «الثقافة ودورها في توحيد العالم في أوقات الأزمات»، يشارك فيها نخبة من الخبراء بمن فيهم مساعد المدير العام للثقافة في منظمة اليونسكو إرنيستو أوتون راميرز، كبيرة المقيمين الفنيين بقسم «سامسونغ» للفن الآسيوي أليكساندرا مونرو، وغيرهم.



وتناقش الجلسة الحوارية الوضع العالمي الحالي وأثره الكبير على الثقافة من زاويا اجتماعية واقتصادية ونفسية، حيث يمر القطاع الثقافي اليوم بأزمة عصيبة، وسيتطرق الحوار إلى كيفية مقاومة هذه المرحلة المقلقة وتجنب تداعيات أي صدمات، والمساهمة في خلق مجتمع مرن يضع المشاركة ودعم المجتمع على رأس أولوياته.

No Image



ومع إغلاق العديد من المؤسسات الثقافية لأبوابها لفترات طويلة من الزمن، تلوح العديد من التحديات الجديدة والصعبة خصوصاً في مجالي التمويل المادي والتوظيف، حيث يناقش المتحدثون ما يمكن للمؤسسات الثقافية تطبيقه للنهوض من جديد بعد فترة الإغلاق بشكل أفضل، وما الذي يجب القيام به لدعم المؤسسات، والفنانين، والصناعات الإبداعية بشكل أكثر فاعلية.

يتبع الجلسة النقاشية 4 عروض موسيقية من تنسيق بيركلي أبوظبي، يقدِّم أحدها كاتب ومنتج الأغاني الأمريكي ديزموند تشايلد، كما يقدّم تعاوناً إبداعياً عن بُعد بين بيركلي بوسطن وبيركلي أبوظبي عزفاً لأغنية «يا طير» للنجمة اللبنانية فيروز باللغة الإنجليزية.

#بلا_حدود