الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020
No Image

«الثقافة للجميع».. مبادرة رقمية تعرف الجمهور بالأصول الثقافية في أبوظبي

تطلق دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي مبادرة «الثقافة للجميع»، والتي تقدّم جميع مواقعها وبرامجها الثقافية للجمهور عبر محطات التواصل الاجتماعي لـ«ثقافة أبوظبي».

كما تقدّم المبادرة محتوى ديناميكياً من منارة السعديات، قصر الحصن، بيركلي أبوظبي، المجمّع الثقافي، فن أبوظبي، مبادرات التراث المادي والمعنوي وغيرها من البرامج الثقافية التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي.

تسعى المبادرة لإيصال الجماهير إلى الأصول الثقافية في أبوظبي من خلال تحويلها إلى منصات رقمية تتيح للجميع إمكانية التعليم والاكتشاف والاستمتاع بالثقافة عن بعد، حيث تعمل هذه المواقع إلى جانب فرق من الخبراء والمهنيين المختصين لإنشاء محتوى ثقافي يتضمن مجموعة من الموضوعات المتخصصة، بما فيها الحرف التقليدية والفن المعاصر والمواقع التاريخية والموسيقى وفنون الأداء.

No Image



وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي محمد خليفة المبارك: «نلتزم في الدائرة بالترويج ونشر الثقافة بكافة ألوانها لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، وقد أطلقنا (الثقافة للجميع) كوسيلة لمجتمع أبوظبي والإمارات والعالم بأسره لمواصلة التعلم وتوسيع آفاقهم حينما لا يكون متاحاً التواجد والتفاعل وزيارة المواقع جسدياً».



ينقسم المحتوى المقدم في «الثقافة للجميع» تحت 3 مواضيع: #ابتكر_الثقافة_للجميع، #اكتشف_الثقافة_للجميع، و#ملتقى_الثقافة_للجميع.

#بلا_حدود