السبت - 06 يونيو 2020
السبت - 06 يونيو 2020

«هوية» يحوز جائزة كريستو وجان كلود في نسختها الثامنة

كشفت جامعة نيويورك أبوظبي بالشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، عن أسماء الفائزين في النسخة الثامنة من جائزة «كريستو وجان كلود» 2020، والتي تضم 3 طلاب من قسم الهندسة المعمارية بالجامعة الأمريكية في الشارقة، وهم المصرية سارة محمد، الكويتية لورا الضاحي، وساهل رثا سينغ من الهند.



وسيقدم العمل الفني «هوية» منحوتة بواجهة خارجية ناعمة من الألمنيوم المطوي، والتي تغاير التصميم الداخلي المعقد للأسطح والأطراف العاكسة للعمل الفني.



وسيكون العمل بمثابة عدسة تتيح للزوار من خلالها التفكير في ذاتهم واكتشاف التكوينات المختلفة لهويتهم أثناء تحركهم حول وداخل العمل، وسيتم الكشف عن «هوية» رسمياً في جامعة نيويورك أبوظبي خلال نوفمبر المقبل، ثم سينطلق في جولة فنية تبدأ خلال معرض «فن أبوظبي» في حديقة أم الإمارات.

وقالت مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسسة والمديرة الفنية لمهرجان أبوظبي هدى إبراهيم الخميس إنّ جائزة كريستو وجان كلود تؤكد في نسختها الثامنة استمرارية زخم العمل الثقافي في ظل ظروف صعبة تمر بها الإنسانية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.



وأضافت أن العمل الفائز «هوية» بتنوّع هويات الفائزين به بين مصر والكويت والهند، وبالدولة الراعية للجائزة والتي يقيم الفائزون على أرضها، ويشكلون جزءاً من نسيجها المجتمعي، يستلهم تكاتف المجتمع الإماراتي بمواطنيه ومقيميه، ويستمد من الحياة موضوعاً، ليعكس طموح الإنسانية جمعاء إلى النماء والازدهار بالفن والثقافة والمعرفة، وبالانتصار على التفرّقة بوحدة الأمل والحوار والانفتاح على الآخر.

#بلا_حدود