السبت - 06 يونيو 2020
السبت - 06 يونيو 2020
No Image

طقوس الشاي وعين النحلة يحصدان مسابقة «إكسبوجر المنزلية»

كشفت المسابقة العالمية للمهرجان الدولي للتصوير #صور_من_المنزل، التي ينظمها المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر»، عن أسماء الفائزين بجوائز أسبوعها الخامس، حيث أعلنت عن فوز المصور شغيث اوندن شيرياث، المقيم في الإمارات، بالمركز الأول عن لقطته «نسترخي مع شاي الليمون بالنعناع»، فيما نال المركز الثاني المصور ماني فاجوتاغ، المقيم في الإمارات عن لقطته «عين النحلة».



No Image



توثيق اللحظة

واستطاع المصور الفائز بالمركز الأول وجائزة مالية قدرها 1000 دولار، أن يعبّر عن علاقة الأب والابن خلال فترات الحجر الصحي وما فرضه انتشار فيروس كورونا المستجد من تغيير في أنماط الحياة، حيث يُظهر عبر عدسته مدى الانسجام الذي يعيشانه خلال إعدادهما لكوب شاي بالليمون والنعناع.



وحظيت الصورة بإعجاب لجنة التحكيم التي وصفتها بأنها توثيق دقيق للحظة ولقطة إبداعية وظّفت البخار والمكونات المستخدمة في صنع الشراب كعناصر رئيسة بالاستناد إلى خلفية معتمة منحت العمل بعداً درامياً جذاباً.



No Image



تصوير «ماكرو»

أما المصور فاجوتاغ الفائز بالمركز الثاني، فقد أكد بلقطته التي فاز بها بجائزة مالية قيمتها 750 دولاراً، أن البيت يمكن أن يكون امتداداً للعالم الخارجي ولعوالم الطبيعة والبرية، حيث أبدع في توثيق زيارة «نحلة» له داخل منزله، من خلال التقاط صورة مقرّبة لعينها مستعيناً بعدسة متخصصة «مايكرو»، مقدماً بذلك عملاً استثنائياً أظهر قدرات كبيرة على تجسيد وإبراز جماليات التفاصيل الدقيقة لتلك الحشرة.

وتمضي المسابقة في تعزيز لغة الإبداع لدى الأفراد في مختلف أنحاء العالم، من خلال بحثها عن المصورين الموهوبين، وتشجيع الجميع على المشاركة، واستغلال الأوقات المتاحة التي فرضتها الظروف الراهنة في تطوير ثقافة الإبداع، وتوثيق التفاصيل اليومية من داخل المنزل، عبر الدخول إلى عالم التصوير الفوتوغرافي في ظلّ التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

#بلا_حدود