الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«الكولوسيوم» الإيطالي يُعيد فتح أبوابه الاثنين المقبل

«الكولوسيوم» الإيطالي يُعيد فتح أبوابه الاثنين المقبل

سيعيد الكولوسيوم في روما، الموقع السياحي الأكثر زيارة في إيطاليا، فتح أبوابه أمام الزوار في الأول من يونيو المقبل، بعد أكثر من شهرين على إغلاقه لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وسيضاء لهذه المناسبة بألوان علم إيطاليا، وفق ما أعلن مصدر رسمي.



وجاء في بيان صادر عن هذا الموقع الأثري الذي يجذب سنوياً أكثر من 7 ملايين زائر: «سيعاد فتح مدرج فلافيان المسجل في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي للبشرية للجمهور أخيراً وفق معادلة إمكان الاستقبال مع المحافظة على السلامة».



وأضاف: «كانت الأشهر القليلة الماضية صعبة جداً، مع صمت سريالي، لكن هذا الموقع الأثري في روما القديمة سيعاد فتحه الاثنين المقبل، مع توفير الحماية الصحية الكافية للموظفين والزوار على حد سواء، مع وضع جداول معدلة لتجنب حشود ساعة الذروة».





وتابع البيان: «بهدف الاحتفال بهذه اللحظة المهمة وتضامناً مع جميع الذين فقدوا أقاربهم وأصدقاءهم جراء الوباء، سيضاء الكولوسيوم مساء الأحد المقبل بألوان العلم الإيطالي، كرمز للتضامن».



وتقوم إيطاليا بإعادة فتح معالمها الشهيرة تدريجياً على أمل إحياء قطاع السياحة الحيوي للاقتصاد بأسرع وقت ممكن، والذي تضرر من وباء كوفيد-19، الذي قضى جراءه 32 ألف شخص في البلاد، كما ستعيد الحكومة فتح الحدود في الثالث من يونيو المقبل.