الثلاثاء - 07 يوليو 2020
الثلاثاء - 07 يوليو 2020

"الشارقة للمتاحف" تطلق معرضاً رقمياً للهواة والناشئين



أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف معرضاً رقمياً بعنوان "المتاحف من أجل المساواة.. التنوع في أوقات الأزمات"، بهدف تشجيع الفنانين اليافعين، والهواة الناشئين على مشاركة إبداعاتهم الفنية ويستمر حتى 31 مايو الجاري.

ووقع الاختيار على الأعمال الفنية المشاركة في الحدث - والتي تشمل الرسومات والتصوير والتصاميم الرقمية والأعمال الفنية والشعر - من بين مجموعة كبيرة من المشاركات الإبداعية التي تلقتها الهيئة من فنانين ناشئين وهواة من دولة الإمارات، مصر، تركيا، لبنان، الأردن، السودان، الهند، العراق، فلسطين، عُمان واليمن. وانسجمت مشاركات الفنانين مع شعار اليوم العالمي للمتاحف - الذي يصادف 18 مايو من كل عام - "المتاحف من أجل المساواة .. التنوع والشمول"، حيث سلطت الضوء على الحاجة الملحّة للإبداع خلال الأزمة الصحية التي يشهدها العالم اليوم.


وتعكس الأعمال الفنية التي تم إنتاجها خصيصاً لهذا المعرض - الذي انطلق في 18 مايو الجاري - إيمان هيئة الشارقة للمتاحف، بدور الإبداع والفنون والتصاميم ومقدرتها على توحيد صفوف الناس خلال الظروف الراهنة، كما تعبّر عن مشاعر وأحاسيس وآراء ووجهات نظر الفنانين إزاء الوضع الراهن فيما يتعلق بوباء كورونا.
#بلا_حدود