الخميس - 16 يوليو 2020
الخميس - 16 يوليو 2020

المجمع الثقافي بأبوظبي يطلق مكتبة الأطفال الإلكترونية

كشفت مكتبة أبوظبي للأطفال عن إطلاق نسختها الإلكترونية، والتي تتيح الوصول إلى عالم من الوسائط المتعددة والموارد الشاملة، وتسمح بتصفح الكتب والقصص ومصادر التعلم والموارد الأخرى مجاناً.

وتضم المكتبة الإلكترونية قسماً خاصاً يستعرض مقاطع الفيديو التعليمية والتي تتيح للأطفال حضور جلسات مصغرة للبرامج التفاعلية والأنشطة الممتعة.

وتوفر المكتبة عدة موارد من بينها "BOOKFLIX" وهو مورد للمعرفة والقراءة عبر الإنترنت يجمع بين القصص الكلاسيكية المصورة من وست وودز مع الكتب الإلكترونية المدرسية ذات الصلة ويغرس حب القراءة والتعلم في نفوس الأطفال.

ويعزز بوك فلكس مهارات القراءة المبكرة ويقدم الأطفال إلى عالم المعرفة والاستكشاف.

أما نظام "TRUEFLIX" فهو مورد متعدد الوسائط مشوق يوفر عشرات المواضيع لاستكمال الدراسات الاجتماعية وتعليم مناهج العلوم الأساسية.

في حين يوفر نظام «!GO» محتوى موثوقاً به ودقيقاً يغطي تقريباً جميع المواد في المناهج الأساسية ويوفر موارد لا حصر لها للبحث في العديد من الوسائط، ويسمح للمستخدمين بفرصة استكشاف النصوص الخيالية العالمية ومقاطع الفيديو التعليمية والمزيد من الموارد الرقمية.

وكشف المجمع الثقافي عن تصوير جلسات مصغرة للبرامج والأنشطة التفاعلية التي تقدم في المكتبة والمصممة للتشجيع على القراءة والتفكير الإبداعي، وتتضمن أنشطة تنمية مهارات الأمهات والأطفال.

وتعكس «مكتبة أبوظبي للأطفال» رؤية الدولة والتزامها بدعم المشهد الثقافي المحلي والتراثي والمضي قدماً في تعزيز المكانة الثقافية للعاصمة الإماراتية باعتبارها مركزاً لأرقى المعالم والفعاليات الثقافية والفنية في المنطقة والعالم.

وتمتد المكتبة على مساحة 5250 متراً مربعاً، وتنقسم إلى عدة مساحات اجتماعية لتناسب الأطفال والعائلات وتساعدهم على صقل مهاراتهم الفنية وتنميتها وسط أجواء ترفيهية.

وتضم المكتبة بين رفوفها أكثر من 35,000 كتاب باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والعديد من اللغات الأخرى، متنوع ما بين الكتب المطبوعة والإلكترونية بما في ذلك من الروايات والقصص المصورة وكتب السيرة الذاتية والكتب الصوتية، علماً أنه تم تحويل قصص المؤلفين والرسامين من الإمارات لمساحات تعليمية وتفاعلية ثلاثية الأبعاد لإثارة خيال الأطفال داخل المعرض.

وتتسع المكتبة لـ75,000 كتاب ويتوفر فيها وستواصل المكتبة استقبال المزيد من الكتب والموسوعات.

#بلا_حدود