السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020
No Image

متحف الاتحاد يستقطب 2300 طالب عبر 67 جولة إرشادية افتراضية

استقطبت الجولات الإرشادية وورش العمل الافتراضية التي نظمتها هيئة الثقافة والفنون في دبي بمتحف الاتحاد عبر موقع «دبي 360»، أكثر من 2300 طالب وطالبة من كافة أنحاء الإمارات.

وتمكن الطلاب عبر الجولات الافتراضية من التعرف بشكل يحاكي الواقع إلى تفاصيل متحف الاتحاد، والاستلهام من قصة تأسيس دولة الإمارات التي يرويها المتحف.

No Image



ووفرت «دبي للثقافة» 67 جولة افتراضية لطلبة المدارس خلال الفترة من 28 أبريل الماضي حتى 28 مايو الجاري، ما يشكل نجاحاً لافتاً لهذه المبادرة التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

وفي خطوة تهدف إلى تعزيز أهمية المتاحف لدى الأجيال الناشئة في الإمارات، وإثراء معارفهم حول التجربة الإماراتية الناجحة وتقوية صلتهم بالهوية الإماراتية الثقافية عبر قنوات تفاعلية مبتكرة، أطلقت في نهاية أبريل الماضي جولات إرشادية وورش عمل افتراضية لمتحف الاتحاد بدبي، تستهدف طلاب المدارس في جميع أنحاء الإمارات، وذلك من خلال موقع «دبي 360»، أكبر جولة افتراضية بشبكة الإنترنت لاستكشاف المدينة.

No Image



وجاءت هذه المبادرة ضمن جهود الهيئة الرامية إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة من الإماراتيين والمقيمين لزيارة متحف الاتحاد عبر الإنترنت خلال الفترة التي تم إغلاق المتاحف فيها مؤقتاً.

ولعبت المبادرة دوراً كبيراً في وضع متحف الاتحاد على قائمة الوجهات المعتمدة للرحلات 2020 لوزارة التربية والتعليم خلال الأوضاع الراهنة وبدء التعليم عن بُعد لجميع مدارس الدولة.

No Image



وكانت هذه الجولات الافتراضية الزيارة الأولى للمتحف لما يقارب 80% من المشاركين، الذين أعربوا عن رغبتهم في زيارته والتعرف إلى تفاصيله على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

وتتيح المبادرة لطلبة المدارس جولات إرشادية افتراضية يتم حجزها مسبقاً من قبل المدرسة، ويصاحبها مرشد ثقافي يقدم لهم شرحاً مفصلاً عن جميع الأقسام، ويجيب عن أي أسئلة لديهم عبر منصات الاجتماعات الافتراضية وباستخدام موقع «دبي 360».

#بلا_حدود