الخميس - 16 يوليو 2020
الخميس - 16 يوليو 2020
No Image

اتحاد كتاب الإمارات ينظم مهرجاناً شعرياً افتراضياً

احتفاءً بيوم الكاتب الإماراتي، ينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، مهرجاناً شعرياً افتراضياً في الفترة من الرابع حتى السادس من يونيو المقبل.

ويضم المهرجان ثلة من الشعراء والمبدعين، الذين لهم أثرهم ومكانتهم في ساحة الإبداع عامة والشعر خاصة، إضافة إلى مجموعة من الشعراء الشباب.

محمد بن جرش



وقال الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات الدكتور محمد حمدان بن جرش: «يأتي هذا المهرجان تجسيداً لاهتمام اتحاد الكتاب بالكاتب الإماراتي الذي بلغ شأناً عالياً في العطاء والإبداع والإنجاز، وسيقام من خلال القنوات الافتراضية حتى يتمكن الجمهور من متابعة الأمسيات الشعرية عن بُعد».



يذكر أن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات أخذ على عاتقه متابعة نشاطاته عبر برنامج «زوم» ليساهم مع المؤسسات الثقافية الأخرى في تجاوز أزمة فيروس كورونا، واستمرار الحياة الثقافية ودعم الإبداع والمبدعين.



واعتمدت اللجنة المنظمة للمهرجان الأمسيات التي ستقام على مدار 3 أيام، حيث يشهد اليوم الأول أمسية للشاعرة الإماراتية هدى أمين الزرعوني، والشاعرة العمانية عائشة السيفية، بينما تستضيف الثانية الشاعر الإماراتي كريم معتوق.



وفي اليوم الثاني تحل الشاعرتان الإماراتيتان مريم الزرعوني وعهود الخالدي ضيفتين على الأمسية الشعرية الأولى، فيما تستضيف الأمسية الثانية الشاعر البحريني مهدي سلمان.



أما اليوم الثالث والأخير فيحيي الأمسية الشعرية الأولى كل من الشاعرة الإماراتية فاطمة الطربان، والشاعر الإماراتي حميد الشامسي، وتستضيف الثانية الشاعر العماني سيف الرحبي.

#بلا_حدود