الأربعاء - 08 يوليو 2020
الأربعاء - 08 يوليو 2020

«جميل للفنون» يعود لاستقبال جمهوره اليوم

يعود مركز جميل للفنون، المؤسسة الفنية المعاصرة في دبي، اليوم لاستقبال جمهوره بعد إغلاقه المؤقت منذ يوم الاثنين 16 مارس الماضي، دعماً لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في احتواء تفشي فيروس كوفيد-19.

ويأتي هذا القرار تماشياً مع إعلان هيئة دبي للثقافة والفنون عن إعادة افتتاح المتاحف في دبي بداية من أول يونيو على نحو تدريجي.

ولا يزال مركز جميل للفنون متاحاً مجاناً لجميع الزوار، ولكن وفقاً للمبادئ التوجيهية الجديدة، حيث يُطلب من الزوار الحجز مسبقاً لزيارة مدتها ساعتين عبر الموقع الإلكتروني للمركز، وذلك للحفاظ على العدد المسموح به وضمان زيارة مريحة تحافظ على التباعد الاجتماعي وتضع صحة وعافية الجمهور على رأس الأولويات.

وتبعاً لتوجيهات دولة الإمارات العربية المتحدة، يتوجب على الزوار والموظفين ارتداء واقي الوجه والخضوع لفحص درجات حرارة الجميع قبل دخول المركز.

وفي الوقت الحالي، لا يسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً والكبار الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً بزيارة مركز جميل للفنون وحديقة جداف ووترفرونت للفنون.

وحدد مركز جميل للفنون سعة جديدة في المعارض، بعدد محدود من الزوار في كل غرفة، تحت إشراف طاقم الأمن.

كما أن جميع مساحات مركز جميل للفنون مفتوحة للجمهور باستثناء مكتبة جميل وقاعات الصلاة.

وحيثما أمكن ذلك، سيتم تمديد المعارض الحالية بمركز جميل للفنون للسماح للجمهور بالتفاعل مع الأعمال من خلال زيارات متعددة خلال الأشهر القادمة.

كما يطلق فن جميل معارض جديدة في هذه الفترة، حتى تقدم للزوار رؤى ووجهات نظر جديدة وتفتح أبواب النقاش البناء.

#بلا_حدود