الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

مجلس شما محمد للفكر يستهل نسخته الثانية بـ«عاشق عموري»

مجلس شما محمد للفكر يستهل نسخته الثانية بـ«عاشق عموري»



أطلقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان برنامج فعاليات الدورة الثانية من مجلس شما محمد للفكر والمعرفة في الأسبوع الأول من يونيو الجاري تحت شعار «المعرفة رحلة نحو الأمل»، ليكون تحدياً فكرياً معرفياً جديداً مع بوادر إعادة الحياة لطبيعتها تدريجياً، ذلك الأمل الذي يدفع للمزيد من المعرفة والبحث وراء الإبداع الإنساني، بخلق حراك يعيد الرؤية للحياة.



ويتضمن برنامج النسخة الثانية طرح إبداعات عضوات المجلس والانفتاح على ثقافات عالمية جديدة من مختلف مناحي الأرض، ليكون مجلس الفكر والمعرفة ملتقى للثقافة الإنسانية كما يتم الطرح لأفلام سينمائية وعقد ندوة الكتاب والحوار الثقافي والفكري وغيرها.





وكانت السينما الإماراتية مرتكزاً لأول لقاء سينمائي في الدورة الجديدة، حيث تم مناقشة الفيلم الإماراتي «عاشق عموري»، وذلك بحضور مخرج العمل الكاتب الإماراتي عامر سالمين المري مساء الخميس الماضي عن بُعد.



وقالت رئيسة المجلس الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان: «حين يكون الحلم راسخاً في وجدان الإنسان ويكون الإنسان متمسكاً بحلمه ولا يسمح له بالضياع أمام ضغوط الحياة والرفض سيصل له يوماً ما مهما كانت الصعوبات».



وأوضحت أن فيلم «عاشق عموري» من الأفلام الإماراتية القليلة التي تشير إلى أن الإمارات تحتضن مبدعين يمتلكون القدرة على تكوين صناعة سينمائية عالمية.