الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

«دبي للثقافة» تستأنف استقبال الزوار في متحفَي نايف والعقيلي

«دبي للثقافة» تستأنف استقبال الزوار في متحفَي نايف والعقيلي

متحف نايف.

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي عن استئناف افتتاح متحفي نايف والشاعر العقيلي في الإمارة لاستقبال الزوار اعتباراً من اليوم، وذلك من الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً.



وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود «دبي للثقافة» الرامية إلى تمكين أفراد المجتمع من الحفاظ على صلتهم بتاريخ دبي الغني ومفردات التراث الأصيل الذي تزخر به.

وحفاظاً على قواعد السلامة العامة في هذه المرحلة، فسيتم استقبال الزوار بنسبة استيعاب 50% فقط، في حين سيقتصر عدد أعضاء المجموعات المشتركة في الجولات السياحية على 5 أشخاص بحد أقصى.



إضافة إلى ذلك، ستحرص «دبي للثقافة» على ضمان الالتزام بجميع التدابير الوقائية التي تضمن حماية العاملين في المتحفين المذكورين وزوارهما، بما يشمل توفير جميع مستلزمات التعقيم في المتحفين، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بالحفاظ على مسافة مترين بين زائر وآخر، وإلزام العاملين والزوار بارتداء قناع الوجه قبل دخول الموقع، كما سيتم إجراء الفحص الحراري لكل من يدخل المتاحف، وتخصيص مناطق عزل للحالات المشتبه بها.





ويقع متحف نايف في منطقة ديرة بقلب المدينة التجارية، ويشكل جناحاً من قلعة نايف التي شُيِّدت عام 1939 لتكون أول مركز شرطة في دبي آنذاك، ويتيح المتحف لزواره فرصة التعرف إلى تاريخ الشرطة والخدمات الأمنية في الإمارة، ويوفر معلومات ووثائق تاريخية ومراسيم عن شرطة دبي منذ تأسيسها في عام 1956.



أما متحف الشاعر العقيلي فيتيح للزائر معايشة أجواء أحد أجمل البيوت التراثية في دبي الذي يعبر عن ذوق وإحساس مرهف لصاحبه الشاعر مبارك بن حمد بن مبارك آل مانع العُقيلي، حيث يمكن الاستمتاع بالعناصر والتصاميم المعمارية التراثية الجميلة، والاطلاع على وثائق ومقتنيات أصلية تعود للشاعر الذي يُعتبر أحد أشهر شعراء المنطقة.