الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

نادي تراث الإمارات يطلق الدورة التدريبية الصيفية

نادي تراث الإمارات يطلق الدورة التدريبية الصيفية

انطلقت، أمس، الدورة التدريبية الـ15 التي ينظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، بعنوان «دور الأجيال في رسم ملامح التراث الثقافي».

تأتي الدورة التدريبية هذا العام تحت شعار استراتيجية الاستعداد للخمسين، وذلك في الفترة من 5 - 10 يوليو الجاري عبر تطبيق «Zoom»، وتضم عدداً من الورش والفعاليات مثل الصناعات التراثية الفنية، والعادات والتقاليد، والعلوم والابتكار، ومحاضرات ثقافية، وقراءات في الكتب، والزيارات الافتراضية.

وشهد اليوم الأول من الدورة، رحلة افتراضية إلى معرض الشيخ زايد، حيث تعرف الطلبة من خلالها إلى قاعاته ومحتوياته التي تجسد مسيرة حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، من صور ومقتنيات خاصة، كما تلقى الطلبة ورشة عن حرفة الفخار والصناعات القائمة عليها، حيث صنعوا بإشراف المدربين أواني ومباخر وقلاعاً.

وأكد مركز زايد للدراسات والبحوث أن دورة هذا العام تأتي تحت مظلة الحدث الوطني الأهم وهو الاستعداد للخمسين، بمشاركة باحثين متخصصين في التراث والتاريخ، مضيفاً أنه من أهداف هذه الدورة تسليط الضوء على دور نادي تراث الإمارات من خلال مركز زايد للدراسات والبحوث في توثيق التاريخ والتراث والحياة الاجتماعية والثقافية، ونقل هذه المعارف التاريخية والتراثية للأجيال، وإبراز إرث الآباء المؤسسين وإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، باعتباره إرثاً تاريخياً مهماً.

وأوضح المركز أنه تم توفير الأدوات الخاصة بورش الدورة للطلاب المشاركين، ليتمكنوا من التطبيق العملي المباشر للورشة المعنية أثناء شرح المدرب لهم، ما يرسخ في أذهان الطلبة موضوع الورشة، ويعطي فاعلية أكبر للنشاط رغم أنه يتم عن بُعد.