السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021

«جامع زايد الكبير» يجذب 5 آلاف زائر في جولات افتراضية ملهمة

التحق نحو 5 آلاف متابع ومشاهد بالجولات الثقافية الاستثنائية -عن بُعد- التي أطلقها مركز جامع الشيخ زايد الكبير على مدار نحو شهرين متتابعين قدم فيها ما يزيد على 25 جولة ثقافية.

ويستهدف مركز جامع الشيخ زايد الكبير، بصفته أحد أهم الوجهات الثقافية والسياحية العالمية، أن يواصل دوره في إيصال رسالته الحضارية في مد جسور التواصل مع مختلف الثقافات، من خلال الجولات الثقافية الاستثنائية -عن بُعد-، وفي ظل التزامه بالإجراءات الاحترازية المتخذة في الدولة لوقاية المجتمع، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويصطحب أخصائيو الجولات الثقافية لدى المركز المتابعين والمشاهدين بجولات ملهمة يبدون فيها وكأنهم في رحاب الجامع، حيث يتم إطلاع المجاميع الافتراضية التي تمثل بانوراما من ثقافات العالم على رسالة الجامع المتمثلة بالتسامح والتعايش، والتي لطالما أرسى قواعدها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه-، وهي القيم ذاتها التي يسير عليها أبناء دولة الإمارات.


وتتيح الجولات الفرصة للمشاهدين والمتابعين التعرف على أبرز ملامح العمارة الإسلامية بالجامع والتي جمعت بتصاميمها المتناغمة مختلف العصور الإسلامية في مكان واحد.

وأفادت أمينة الحمادي، رئيس قسم الجولات الثقافية في مركز جامع الشيخ زايد الكبير «أن الجامع يستقبل أكثر من 6 ملايين زائر سنوياً من مختلف أنحاء العالم بمختلف ثقافاتهم، فيما دشن المركز جولات استثنائية -عن بعد- منذ شهرين".

وأضافت أن تلك الجولات يقدمها نخبة من أخصائيي الجولات الثقافية في المركز، من أبناء الوطن، الذين يمثلون الواجهة المشرقة للدولة وما ترتكز عليه من قيم ومبادئ إنسانية رسخت مكانتها كوجهة عالمية .

وأوضحت أمينة الحمادي «أن تلك الجولات الاستثنائية تعكس القيم والمآثر الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقيم مركز جامع الشيخ زايد الكبير من التسامح والتعايش والتحاور مع الآخر".

وتطرقت إلى أن تلك الجولات الثقافية -عن بعد- متاحة لجميع الجمهور عن طريق بث حي من خلال الحساب الرسمي لمركز جامع الشيخ زايد الكبير عبر صفحة الانستغرام، علماً أن المركز يتيح لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة فرصة التقدم بطلب جولات ثقافية خاصة -عن بعد- في رحاب الجامع عبر التسجيل في موقع المركز الإلكتروني".

وأردفت: « إن مواعيد بث الجولات الثقافية -عن بعد- باللغة العربية كل يومي أحد وثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً والخامسة عصراً، فيما تكون جولات البث الحي باللغة الإنجليزية في الحادية عشر صباحاً كل يوم سبت والثامنة مساء كل يوم خميس من كل أسبوع".

#بلا_حدود