السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«دبي للثقافة» تدعم عرض «آشبوتيل» على «زووم» بصيغة تفاعلية

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» أن مسرحية «آشبوتيل» التي ستقام على أرض إمارة دبي بدعم منها سيشاهدها العالم من خلال منصة «زووم» في الفترة من 16 حتى 18 يوليو 2020.

وبقيادة طاقم مسرحي محترف في مدينتي لندن ودبي وعلى مدى 45 دقيقة من التشويق، ستتاح الفرصة أمام الجمهور في شتى أنحاء العالم للاستمتاع بالأحداث التفاعلية لهذه المسرحية التي تقدمها شركة تنظيم الفعاليات Bark At A Crow بالشراكة مع استوديوهات MXB للإنتاج، ومن خلال شراء تذكرة واحدة، يمكن لجميع الأشخاص الموجودين في المكان نفسه مشاهدة المسرحية والمشاركة في أحداثها.

وقالت ليز هاداواي، مخرجة مسرحية «آشبوتيل»: «في وقت يواجه فيه قطاع المسرح والفنون الأدائية أوقاتاً صعبة، يُعتبر عرض الأعمال المنتَجة من خلال المنصات الرقمية طريقةً فعّالة ومثمرة. ونود توجيه شكرنا الكبير إلى «دبي للثقافة» على دعمها ومساندتها في توسيع نطاق المسرحية وجعلها عالمية. سيكون الجمهور على موعد مع تجربة مسرحية تفاعلية غامرة ولا تنسى عبر الإنترنت».

يُشار إلى أن «آشبوتيل» هي مسرحية مستوحاة من حكاية خرافية أوروبية تعود إلى عام 1812 كتبها الأخوان جريم، وتروي قصة فتاة تحولت إلى الفقر والاستعباد نتيجة مكائد زوجة أبيها وأخواتها غير الشقيقات. غير أنها بمساعدة مخلوق خرافي نصفه طائر ونصفه الآخر شجرة، تستطيع التحرر، والوصول إلى قصر الأمير، لمحاولة الفوز بقلبه.

تقدم المسرحية تجربة شيقة من نوع جديد تتيح للجمهور أن يكون جزءاً منها والتفاعل معها في عدة محطات، حيث سيُطلب منه مساعدة «آشبوتيل» لإكمال مهامها، وحضور الحفل في القصر، وغيرها من المهمات.