الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

500 فعالية تثري مخيم «الثقافة والشباب» الصيفي الافتراضي

500 فعالية تثري مخيم «الثقافة والشباب» الصيفي الافتراضي

تطلق وزارة الثقافة والشباب المخيم الصيفي الافتراضي اعتباراً من الأحد 19 يوليو حتى 29 أغسطس 2020 ويضم أكثر من 500 فعالية منوعة تتضمن ورش عمل، وحوارات وعروض ثقافية مباشرة بالشراكة مع نخبة من المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة.



ويهدف المخيم الصيفي إلى صقل المهارات، وتنمية القدرات، وفتح الآفاق أمام الشباب في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، إضافة إلى ترسيخ ثقافة نقل المعرفة من الخبراء إلى الجيل القادم لبناء أجيال متسلحة بأفضل المهارات والقدرات لتساهم في مسيرة التنمية.



وقالت وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي: «يقدم المخيم الصيفي هذا العام بشكل استثنائي غير اعتيادي، تماشياً مع التدابير الاحترازية في ظل أزمة «كوفيد-19»، حيث سيتم تقديم الورش والجلسات الحوارية عن بُعد، على أيدي نخبة من الخبراء الإماراتيين في مجالات عملهم، بهدف تحفيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم لبناء نماذج من المبدعين قادرين على تحمل مسؤولياتهم الوطنية مستقبلًا واستكمال مسيرة التقدم في الدولة».

وأضافت الكعبي: «يمثل المخيم الصيفي فرصة لمختلف أفراد الأسرة لاستثمار أوقاتهم خلال فترة الصيف لاكتساب الخبرة والمهارات، وإثراء رصيدهم المعرفي. نوحدّ جهودنا تحت مظلة وزارة الثقافة والشباب من خلال شراكات محلية وعالمية تطوّر مهارات مجتمعنا، وتثري مسيرتهم من خلال فعاليات ومبادرات وورش نوعية تقدم بطريقة مبتكرة لتحقيق الاستفادة القصوى لمجتمعنا».





من جانبها، قالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل فارس المزروعي: «شباب الإمارات هم وقود التنمية وصناع التميز وقادة المستقبل، ويكتسب هذا المخيم أهمية خاصة من ناحية توقيت انعقاده بالتزامن مع فتح شباب الإمارات لصفحة جديدة لخدمة المعرفة الإنسانية من خلال مشروع مسبار الأمل، والذي يؤكد على أهمية التزام مختلف مبادراتنا ومشاريعنا بنهج قيادتنا الرشيدة للاستثمار في الإنسان، وإثراء الرصيد المعرفي والعملي للأجيال القادمة عبر التنوع الثري الذي تقدمه برامج ومساقات المخيم الصيفي».

وتابعت: «يعد المخيم الصيفي منصة لبناء القدرات وصقل مهارات الشباب، والتي تشكل إحدى المسارات الرئيسية للأجندة الوطنية للشباب لاستثمار أوقات الشباب بالشكل الأمثل عبر سلسلة من البرامج والأنشطة وورش العمل التي تتطلع إلى المساهمة في بناء جيل متسلح بالمعرفة، ومرتبط بجذور هويته الوطنية وقيمه الإماراتية».



اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء