الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«حوارات الثقافة» تستكشف تجارب 6 شباب إماراتيين غداً

«حوارات الثقافة» تستكشف تجارب 6 شباب إماراتيين غداً

تواصل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، إقامة سلسلة الجلسات الحوارية الافتراضية «حوارات الثقافة للجميع» مع جلسة جديدة تركز على استكشاف رؤى وتجارب بعض من ألمع العقول الإماراتية الشابة.

يشارك في الجلسة القادمة مجموعة تضم 6 شباب متميزين ويرأسها محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، تحت عنوان «حوارات الثقافة للجميع: نكتب مستقبلنا»، ويجري بث الجلسة غداً عند السابعة مساء عبر قناة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على يوتيوب، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمهارات الشباب.

وقال محمد خليفة المبارك: «شبابنا هم مستقبل دولتنا، لذا تهدف معظم أنشطتنا إلى اكتشاف وتنمية طاقاتهم وإمكاناتهم، ومع هذا، لا يحظى الجيل الجديد دوماً بالفرصة لإيصال صوته، وتمثل هذه الجلسة فرصة قيّمة لسماع وتعلم واكتساب رؤى حول أفضل السبل لدعمهم».

وأضاف: «العلاقة الفريدة بين الإبداع والصمود في وجه المصاعب أمر يثير اهتمامي بشكل خاص، وخلال هذا الوباء العالمي، شهدنا ازدهار هذه العلاقة ونموها من خلال إقبال الناس الكبير على مختلف أشكال الثقافة عبر المنصّات الافتراضية، لما توفّره من ترفيه وتخفيف من أعباء وضغوطات فرضتها هذه الجائحة بشكل غير مسبوق».

وأشار إلى أن الأنشطة الإبداعية الرقمية أثبتت أنها تبقينا على اتصال بما حولنا، مما يهون من وطأة هذه المرحلة من العزل الاجتماعي التي لم نجربه من قبل، مضيفاً: «أتطلع قدماً إلى الحديث مع مجموعة من الشباب المميزين، واكتشاف كيفية تسخيرهم لإبداعاتهم للتكيف والتطور في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة»

اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء