الجمعة - 07 أغسطس 2020
الجمعة - 07 أغسطس 2020

بورصة الكتاب

تعكس مؤشرات مبيعات الكتب، اتجاهات القراءة وأنماط خيارات القراء، من حيث المحتوى، وعربياً تصدرت 5 كتب المبيعات، بشكل ملفت خلال الأيام القليلة الماضية، على النحو التالي:

1_«40 أربعون»: يسرد تجربة حياتية عاشها الإعلامي السعودي ومؤلف الكتاب أحمد الشقيري في ‏جزيرة نائية بالمحيط الهادي، خرج منها بقناعات وتأملات عن الذات البشرية والعلاقة ‏مع الله سبحانه وتعالى، ومع الآخرين.

2_«لأنك الله»: يتحدث فيه المؤلف علي جابر الفيفي، عن بعض أسماء الله الحسنى وكيف نعيشها في حياتنا، وحرص الكاتب أن يكون الكتاب مناسباً لمتوسطي الثقافة، ويكون مناسباً للمحتاج والمريض والسليم.

3_«تغريد في السعادة والتفاؤل والأمل»: يدعو المؤلف سامى بن عبدالله المغلوث في كتابة إلى السعادة والتفاؤل والأمل بشكل أصح، وهو جرعة دواء لنفس خالجها شيء من اليأس، ربما، واعتمد في صياغته على أسلوب سلس ومبسط.

4_«الرقص مع الحياة»: ينتمي إصدار الكاتب مهدي الموسوي إلى صنف تنمية الذات، ويحتفي بالحياة ويدعو للبهجة ونبذ التفكير السلبي والهموم.

ويأخذ الكاتب قُرَّاءه في رحلة مليئة بروح الإيجابية والثقة والاستمتاع بالحياة، من خلال بسط 55 قاعدة لحياة مطمئنة مِلؤها الأمل والمحبة والتسامح وحب الذات والتصالح معها والاستمتاع باللحظة الحاضرة، بعيداً عن فخ الماضي وهموم المستقبل.

5_«عيون الظلام» للكاتب الأمريكي دين كونتز، انتشر منه في الآونة الأخيرة مقتطفات على سوشيال ميديا، حيث نشرت قبل نحو 40 عاماً، حيث تحمل إشارة غريبة إلى فيروس قاتل يُعرف باسم «ووهان 400» نسبة إلى نشأة فيروس كورونا المستجد، ويتحدث عن قصة أم حزينة تحقق في ظروف غامضة في وفاة ابنها، وتصف إحدى الشخصيات أن «ووهان 400» هو السلاح المثالي حيث سيقضي على مدينة أو بلد دون الحاجة إلى تطهير باهظ الثمن.

#بلا_حدود