الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«أبوظبي للفنون» تنظم مسابقة عالمية للتمور

«أبوظبي للفنون» تنظم مسابقة عالمية للتمور

تعمل مؤسسة أبوظبي للفنون على استقطاب وجذب الأنظار إلى تراث الإمارات وتاريخها الأصيل الغني والمتنوع، من خلال إطلاق وتبني عدد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات الفنية والثقافية محلياً وعالمياً ودعم الباحثين والمهتمين بنخيل التمر والعاملين في المجال الفني وتشجيعهم على التميز والابتكار.

وضمن هذه الرؤية الواعدة، اختُتمت أمس فعاليات المسابقة الدولية «الاحتفال بموسم الفاكهة الوطني» الأولى التي نظمتها مؤسسة أبوظبي للفنون، حيث استمرت على مدى 14 يوماً، وشملت تصميم علب لتغليف وتعبئة التمور ذات طابع إماراتي فريد يجسد جمال الثقافة الإماراتية.



شهدت المسابقة منافسات قوية في ابتكار علب تحتوي على تصاميم فنية مختلفة للتمور الطازجة والجافة، وحظيت المسابقة بمشاركات واسعة من قبل الفنانين الناشئين والمختصين، وقد بلغ عدد المشاركين في هذه المسابقة 141مشاركاً.



وقال مؤسس ورئيس مؤسسة أبوظبي للفنون الدكتور حامد السويدي إن من ضمن شروط المسابقة أن يكون حجم العبوة نصف كيلو على أن تكون معبأة بطريقة صحية، ومحكمة الإغلاق للتمور الطازجة لتحافظ على سلامة المنتج داخلها، وأن تكون العبوات مصنعة من مواد لا تؤثر سلباً على صحة الإنسان والبيئة.

وأكد السويدي أن المسابقة تهدف إلى توثيق وحفظ التراث الإماراتي واستقطاب جمهور جديد من المهتمين بثقافة وفنون وتراث الدولة، فضلاً عن دعم العاملين في هذا المجال للمشاركة في أنشطة فنية تراثية مختلفة تحفزهم على الإبداع وتخلق بينهم روح المنافسة.