الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«دبي للثقافة» تستقبل 1200 طلب للمشاركة في مبادرة التعلم الإلكتروني

«دبي للثقافة» تستقبل 1200 طلب للمشاركة في مبادرة التعلم الإلكتروني



تواصل مبادرة «التعلم الإلكتروني»، التي أطلقتها هيئة الثقافة والفنون في دبي، مؤخراً، بالشراكة مع شبكة «لينكد إن» تحقيق نجاح لافت، حيث استقطبت عدداً كبيراً من المبدعين في الإمارة وخارجها، حيث وصل عدد الطلبات المقدمة إلى 1200 طلب، حصل 928 منها على تراخيص التعلم من «لينكد إن»، في حين ما تزال الطلبات الأخرى قيد المراجعة.



وجاءت مبادرة التعلم الإلكتروني ضمن جهود «دبي للثقافة» الرامية إلى الإسهام في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للارتقاء بالمشهد الإبداعي في الإمارة من خلال دعم أفراد المجتمع الإبداعي عبر توفير منصة لتطوير مهاراتهم ودعمهم بالمعرفة اللازمة لصقل مواهبهم والارتقاء بمستواها.

وتنوعت الطلبات التي تم تلقيها حتى الآن لتشمل مختلف التخصصات الإبداعية المتوفرة في البرنامج، بما في ذلك التصميم (25%)، والفنون (18%)، والتصوير الفوتوغرافي (10%)، والكتابة الإبداعية (2%)، إضافةً إلى (45%) لدورات في صنوف الإبداع المتنوعة، من تنظيم المحتوى، الموسيقى، الإنتاج، الحرف اليدوية، وصناعة الأفلام.

وتعكس هذه الاستجابة الكبيرة للمبادرة الدور الفاعل الذي يلعبه التعاون الاستراتيجي في دعم المجتمع الإبداعي المحلي لمواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة.

يُذكر أن «دبي للثقافة» أطلقت هذه المبادرة بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع «لينكدإن» من أجل دعم المواهب الإبداعية في دبي والإمارات، وشملت هذه المذكرة 3 محاور رئيسة، تمثلت في تأسيس شبكة ثقافية عالمية من دبي، وتوفير فرص للتعلم والتدريب أمام المبدعين من المحترفين، واستفادة الهيئة من البيانات والإحصائيات الشاملة المتاحة على منصة «لينكدإن» لاستخدامها في إجراء دراسات وأبحاث مستقبلية.