السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

اليازية الأحبابي.. تشكيلية إماراتية تدعم إبداعات الشباب بمزاد افتراضي



أسست الفنانة التشكيلية الشابة اليازية الأحبابي، البالغة من العمر 23 عاماً، أول مزاد فني تشكيلي على مستوى الإمارات، يسمح للفنانين من جميع الأعمار المشاركة فيه، خصوصاً الشباب، لعرض إبداعاتهم الفنية من خلاله.

وقالت الأحبابي إن هذا المزاد يهدف إلى مساعدة الشباب أصحاب البصمة الفنية المتفردة عبر عرض أعمالهم على قدم المساواة مع الفنانين العالميين وأصحاب الباع الطويل في عالم الفن، والذين تقتصر المزادات الكبرى على أعمالهم دون غيرها.





مواهب شابة

ويهدف المزاد الفني لعرض جميع الأعمال الفنية ذات الجودة العالية بصرف النظر عن عمر مقدمها، حيث سينطلق المزاد في أغسطس الجاري، بعدد من الأعمال الخاصة بأحد الشباب، متيحاً الفرصة لأصحاب المواهب الجيدة لدى الشباب للتقدم وعرض أعمالهم بصرف النظر عن إمكاناتهم المادية.





فرصة حقيقية

وذكرت الفنانة الإماراتية أنها فكرت في هذا الخيار للشباب الموهوبين لعدم قدرة الكثيرين منهم على المشاركة في المعارض على أرض الواقع التي لا تستوعب الأعمار الصغيرة، واشتراط الباع الطويل في عالم الفن.

وأشارت إلى أنها من خلال هذا المزاد تتيح الفرصة الحقيقية لهم من جميع الأعمار بالتقدم لعرض أعمالهم أونلاين عبر تطبيق إنستغرام، ليحققوا الدخل المادي والشهرة التي يسعون إليها في عالم الفن التشكيلي، وبالتالي زيادة الثقة في أنفسهم وإبداعاتهم.





شروط المشاركة

واشترطت الأحبابي في الأعمال المقدمة أن تكون ذات بصمة مميزة للفنان المتقدم وخالية منن التقليد الفني أو الاقتباس، مبينة أنها فوجئت بأعمال رائعة تتقدم للمزاد لعرض نتاجها ويتمتع أصحابها من الشباب بثقة كبيرة في أنفسهم وشخصياتهم الفنية وبإبداعهم، وهو ما كان له الدور الكبير في تسريع خطاها نحو تنفيذ المزاد، بحيث يقوم كل فنان بعرض أعماله طوال أسبوع كامل، مقدماً منشورات تعريفية بنفسه وأعماله ورسالته الفنية وأسلوب رسم اللوحة والألوان المستخدمة فيها.

ولفتت الفنانة الإماراتية إلى أن زائر المزاد لن يصاب بالحيرة لأن الموقع سيعرض كل الإجراءات والمعلومات التي يحتاجها ليستطيع المشاهدة والمشاركة بحرية كاملة.



دعم التشكيليين

وأعربت اليازية الأحبابي عن سعادتها برعاية الإمارات للفن والفنانين التشكيليين، منوهة بأنها لا تأل جهداً في دعم الفن التشكيلي بدليل تدشين متحف اللوفر أبوظبي، مبينة أنه على الشباب المساهمة في تطوير هذه المسيرة الفنية بالدولة، من خلال ابتكار أفكار جديدة وتنشيط نتاجهم الإبداعي لإثراء الساحة الثقافية.

#بلا_حدود