الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
No Image Info

بالفيديو.. فنان إماراتي شاب يُبدع في الرسم بأصابع اليد

تفاعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو للرسام الإماراتي فارس الحمادي، أبدع في رسم صورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستخدام مهارة الرسم بأصابع اليد وباستعمال الألوان الزيتية والإكريليك.





وقال الحمادي لـ«الرؤية»: «بدأت خلال الفترة الأخيرة اكتساب مهارة الرسم بأصابع اليد، وتمكنت من رسم أول بورتريه كامل في أقل من 60 دقيقة، بينما أنجزت رسم العين المكبرة بتفاصيلها التعبيرية وبالألوان في أقل من 30 دقيقة».



وتابع: «عملية الرسم بأصابع اليد تتيح للفنان الرسم دون الاستعانة بالأدوات الفنية، لكنها تتطلب خبرة وتمكناً فنياً والتمتع بمهارات أساسيات الرسم، حيث إن التكنيك الوحيد الذي يعتمد عليه عند الرسم بأصابع اليد، هو تخصيص إصبع الإبهام لتلوين المساحات الكبيرة وإصبع الخنصر للمساحات الصغيرة، ويجب عدم التسرع عند الرسم».



No Image Info



ويعد الحمادي من الفنانين الشباب الموهوبين، فيما يشارك خبراته الفنية عبر دورات افتراضية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بما يزيد على 103 آلاف متابع عبر إنستغرام.



ويستعين الحمادي بالتكنولوجيا والبرمجيات الحديثة والمتطورة والأجهزة الإلكترونية لإنجاز لوحات فنية متميزة، ويركز في أعماله عادة على رسم البورتريه والطبيعة الصامتة.

#بلا_حدود